-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

خاص رادار سكوب

بين المُلفّقة والمؤكدة.. إليكم قصة مختار العاقورة

ستيفاني جرجس - رادار سكوب:

في بلدٍ هشٍّ كلبنان تتآكل مؤسساته بِسوس الفساد وتنخر عظام مسؤوليه، جميع الوعود بالإصلاح والتغيير لا ولن تصلح الا ان تكون حبراً على ورق بمفعولٍ مُنتهي الصلاحية سلفاً، وحدها الـ"نفضة" الكاملة قد تُمكن اصحاب الوعود من ابادة سوسة الفساد والقضاء عليها، نفضة تطال الكِبار قبل الصِغار مهما علا شأنهم، اصحاب الغطاءات والنفوذ قبل ضعفاء النفوس ففصول فساد هؤلاء المؤتمنين على السلطة الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة واعتدوا على المال العام دون وازع من ضمير أو أخلاق أو وطنية لن تنتهي.

فضيحة مُدوية رُبما ان صحة معطياتها، روايات عدة يتناقلها هؤلاء واخبار نُسجت حول الحادثة، البعض يعتبرها مغلوطة ومُلفقة فيما البعض الآخر يؤكد صحتها ويهدد بكشف النقاب عن فضائح بالجُملة، وحدها مطرقة القضاء قد تكشف حقيقة الصرخة التي علت ودوت اصداؤها بين أزقة وشوارع العاقورة التي على ما يبدو ان القدر يُعاكس ابنائها.

الروايات مُنقسمة بين طرفين، الطرف الاول روايته تتحدث عن أحد مخاتير العاقورة وتُجمع في خانة واحدة وفقا لاقوالهم التي لا نتبنى صحتها من عدمها طبعا: استغلال نفوذ، تطاول على املاك، إساءة استخدام صلاحيات، اختلاس وتزوير يُقابلها رواية مُغايرة لتلك تماماً تستند على وثائق تبرئ المختار وفقا لاقوال الراوي.

الا ان المؤكد في القصة، وفقا لمعلومات "رادار سكوب" ان المُختار المذكور لم يغادر الى جهة مجهولة كما اشيع، فحتى يوم أمس كان لا يزال في بلدته العاقورة.

"رادار سكوب" الذي إطلع على روايات عدة، يكتفي بسرد المعطيات التي في جعبته ونشر وقائع ما حصل إنطلاقاً من ما تقدم، دون تبني اياً منها وبعيداً عن جدلية صحة هذه الاحداث من عدمها، تاركاً للقضاء دور الفصل والحكم في القضية.

حكاية قسم من ابناء العاقورة والطرف الاول كالتالي: المُختار أقدم على تزوير عقود وبيع اراضٍ تعود لاقاربه المغتربين (خاله وأولاده) في بوسطن وكاليفورنيا. أَقْرِبَاءَهُ ان لم تتحرك الدولة اللبنانية سيستنجدون بالكونغرس الاميركي وبعدها لكل حادث حديث!. يتهم هؤلاء مختارهم بتزوير أوراق وجنسيات لاشخاص متوفين، انتحال صفة، حصر ارث مُزور، استيلاء على اراضٍ واملاك جميعها برسم القضاء اللبناني.

روايتهم المنقولة عن لسان مُقربين لهم هي كالآتي:
حاول وكيلهم القانوني وبناءً على طلبهم الإستفسار عن املاك موكليه (8 اشخاص من الجنسية الاميركية، والدهم ووالدتهم من العاقورة) وتحديدا عن ملكية مُسجلة باسمهم عقارين (في بيروت ) واذ يتبين له ان الاوراق والأراضي العائدة لهم مُزورة ومنقولة ملكيتها، عقار تم بيعهُ بمبلغ هائل وعقار سُجل باسم شخص آخر فضلاً عن اراضٍ اخرى لهم في العاقورة تبخرت!.

"شي بشيّب، أنا والله ما صدقت، كيف حدا بلبنان بيقدر يزوّر 8 اشخاص من الجنسية الأميركية؟ مين بعد بدو يأمن يشتري ارض هونيك او يجي يدعس بلبنان، الله يساعد "العواقرة" الله بيعرف شو عاملن باراضيهن، بشرفي انسبعت!؟" يقول الراوي في حديث له عن القضية.

تفاصيل الرواية الاولى صادمة، اذ تبين للوكيل ان المختار يدعي انه اقدم على شراء املاك المغتربين منهم ولا يعرف امضاء من على الاوراق ناكرًا ان يكون هو، لم تقف الحكاية عند هذا الحد فبعد التقصي عن القضية تبين له وجود هويات مُزورة يحملها اشخاص مجهولين. بما معناه تذاكر 8 اشخاص من الجنسية الاميركية قد زوّرت ويحملها من ينتحل شخصيتهم وقيودهم ضمن سجلات وهمية، اذ سُجل احدهم على انه من تنورين مع العلم انه في سجلات تنورين غير موجود.

عام 2011، نُقلت العقارات ليتضح بعدها ان حتى حصر الارث مُزور، فابن العاقورة المتوفي، قد سجل اولاده بعد 23 سنة من وفاته، وقد سُجل ايضاً ولد اضافي للعائلة ونقلت احدى الملكيات له دون معرفة من اين "نبت هالولد".

يقول الوكيل ان المختار يردد "انا ما مضيت"، لذا يسأل سؤالاً مشروعاً، اذا سلمنا جدلاً صحة اقوال المُختار "طيب مين هالعصابة لبتزور اراضي الناس وبتعطيك هني لانك مختار العاقورة؟ اذا بالاخضر عامل هيك باليابس ولاد العاقورة شو عامل فيهن؟ الله بيعرف خليهن ينبشو على اراضيهن!".

رواية الطرف الاول سردناها كما اتت على لسانهم، ليقابلها رواية للطرف الثاني المُقرب من المختار والمعني في هذه القضية، تشير الى ان كل ما اشيع واتي على ذكره لا يتعد كونه اشاعات واكاذيب ومعلومات مغلوطة وملفقة.

الجهة تستنكر اشد الاستنكار هذه القصة وترفض كل الاتهامات مؤكدة ان بجعبة المختار اوراق قانونية ومستندات صحيحة وتحويلات مالية تؤكد ان ما يتم تداوله ملفق وبان الملكيات التي باسمه من حقه نتيجة شرائه لها.

وترفض الجهة الغوص في التفاصيل اكثر او الحديث عن الموضوع تاركة للقضاء الحكم والفصل بما سيضعه الوكلاء القانونيون للمختار بعهدته.

في الحالتين ان صحة الرواية ام لا فنحن امام كارثة، مُصيبة، وقضية مُعيبة وعار للعاقورة.

فقط "نفضة" كالتي ذكرناها اعلاه قد تقيم للوطن قائمة، نعم ويا للسُخرية فحبال الآمال لم تنقطع، على الرغم من كل الويلات لا زال الشعب يحلم بوطن! تصبحون على وطن...

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

ستيفاني جرجس | رادار سكوب
2018 - آب - 31

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

معقول لم يعد في لبنان رجال تطالب بحقوق العسكر؟
معقول لم يعد في لبنان رجال تطالب بحقوق العسكر؟
بالفيديو: بوقاحة غير مسبوقة.. هذا ما فعلوه في رومية!
بالفيديو: بوقاحة غير مسبوقة.. هذا ما فعلوه في رومية!
بئس زمنٍ بِتنا نشحذ فيه كرامتنا!
بئس زمنٍ بِتنا نشحذ فيه كرامتنا!
ذهبت للإبلاغ عن إختفاء إبنتها في بيروت.. فإنكشفت الفضيحة الكُبرى
ذهبت للإبلاغ عن إختفاء إبنتها في بيروت.. فإنكشفت الفضيحة الكُبرى
يا جماعة راح الوطن!
يا جماعة راح الوطن!
القاضي كالين عبدالله تنتصر على
القاضي كالين عبدالله تنتصر على 'فرنسبك'.. رجّعت الحق لصحابو!

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

وفاة الممثل فادي متري بعد معاناةٍ مع المرض
وفاة الممثل فادي متري بعد معاناةٍ مع المرض
بالفيديو...العثور على مخلوق من العصر الجليدي في روسيا
بالفيديو...العثور على مخلوق من العصر الجليدي في روسيا
مريضة في مستشفى اوتيل ديو بحاجة لدم A+
مريضة في مستشفى اوتيل ديو بحاجة لدم A+
القوة الضاربة تداهم في بريتال
القوة الضاربة تداهم في بريتال
المُرتضى: شريفٌ من بلادي (فيديو)
المُرتضى: شريفٌ من بلادي (فيديو)
حزب سبعة: ندعو جميع المواطنين للعودة الى الثورة
حزب سبعة: ندعو جميع المواطنين للعودة الى الثورة

آخر الأخبار على رادار سكوب

على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!