-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

محليات

نصرالله: يجب ألا نسمح لشياطين كبيرة وصغيرة أن تحدث فتنة

علّق الامين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله على اعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان فقال:"هذا حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي، وعبارات الادانة والاستنكار لم تعد تجدي نفعًا" معتبرا ان الخطوة تدلّ على الاستهتار بالعالم العربي والاسلامي وبكل ما هو قانون دولي وقرارات دولية وإجماع دولي.

ورأى نصرالله في كلمة حول التطورات السياسية الأخيرة في لبنان والمنطقة ان ترامب وجّه اليوم ضربة قاضية لما يسمّى عملية السلام في المنطقة مشددا على ان قرار ترامب يعبّر عن استهانة بكل القرارات الدولية والاجماع الدولي بأن الجولان ارض سوريا محتلة.

واعتبر نصرالله ان القرار الأميركي يؤكد لنا أن الادارة الاميركية من موقع الطغيان والاستبداد هي في حقيقة الامر لا تعترف لا بهيئة أمم متحدة ولا بقانون دولي وإنما تستخدم هذه العناوين والمؤسسات عندما يخدم ذلك مصالحها مشيرا الى ان الأولوية المطلقة لأميركا وحكوماتها المتعاقبة هي إسرائيل ولا مصالح تُحترم حين تتعارض مع مصالحها.

وقال:"علينا ان نتوقع بعد مدة ان يخرج ترامب ويقول انه يعترف بالسيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية" معتبرا ان صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرّأ على موقفه بشأن الجولان المحتل.

وأضاف:"لا أقول بإعلان الحرب إنما هناك المبادرة العربية للسلام والتي ماتت ولا يراها الاسرائيلي ولكن لها قيمة سياسية معينة، أضعف الايمان إن كان هناك بقية شرف وضمير وشهامة لدى الدول العربية أن تقوم قمة تونس العربيّة بإعلان سحب المبادرة العربية للسلام عن الطاولة والعودة الى نقطة الصفر وهو رد سياسي له قيمة سياسية ومعنوية" مؤكدا ان الخيار الوحيد أمام السوريين واللبنانيين والشعب الفلسطيني ليستعيدوا حقوقهم هو المقاومة والمقاومة والمقاومة و"يجب أن يقتنع من ما زال متردداً أن الخيار الوحيد هو المقاومة".

وعن زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو بيروت، قال نصرالله:"قرأ نصًا مكتوبًا ذكر فيه اسم حزب الله 18 مرة خلال دقائق وذكر اسم ايران 19 مرة وبلغة حادّة ورفض الاجابة عن أي سؤال من قبل الصحافيين في الخارجية اللبنانية وكأنه يعطي بلاغًا".

واضاف:"كل اللقاءات التي عقدها بومبيو مع المسؤولين كان محورها حزب الله وبالشكل هذا لا يُخفينا لا بل يُسعدنا ويسعدنا ان تكون ادارة ترامب غاضبة منّا الى هذا الحد لأنها الشيطان الأكبر وهذا يؤشر على رضى الله علينا ونحن ننتمي الى مدرسة تقول انه عندما ترضى عنا اميركا فيجب ان نعيد النظر بهويتنا وبانتماءاتنا" معتبرا انه لم يجد في النص الذي قرأه بومبيو جملة صحيحة وصادقة.

ولاحظ نصرالله ان بومبيو لم يأتِ بكلمة على ذكر إسرائيل ويقول ان مشكلة لبنان هي حزب الله منذ 34 سنة لكن لا ذكر لكيان اجتاح لبنان مرّات عدة وارتكب المجازر واعتقل عشرات الالاف من اللبنانيين.

نصرالله الذي فنّد خطاب بومبيو، قال:"إذا دخلنا الى النصّ يقول بومبيو إن حزب الله يقف عائقًا أمام أحلام الشعب اللبناني، وأبسط أحلام الشعب اللبناني تتمثل في ألا يتم الاعتداء عليه، وقيام دولة لا فساد فيها، دولة قادرة، وهل حزب الله الذي يقف عائقا امام هذه الاحلام ام ان احد الذين يقفون عائقا بقوة هي اسرائيل ومن يدعمها وعلى رأسهم ادارة بومبيو؟".
واضاف نصرالله:"يقول بومبيو إن حزب الله يتحدّى الدولة وشعب لبنان من خلال جناحه الارهابي الملتزم بنشر الدمار، ونسأل أين ينشر حزب الله الدمار؟ ومن الذي ينشر الدمار في النقطة هو أنتم يا سيد بومبيو".

وشدد على ان حزب الله هو جزء من القوى اللبنانية التي تعلَق عليها الآمال لتحقيق أحلام اللبنانيين ومن يقف أمام هذه الأحلام هي اسرائيل ومن يدعمها.

وتابع نصرالله:"يقول بومبيو إن حملات حزب الله المُسلّحة منافية لمصالح الشعب اللبناني وقد توجه في كلمته إلى البيئة الحاضنة للمقاومة في لبنان أي الشيعة وفي هذا حماقة، فنحن كنا جزءًا من منظومة القتال ضد التكفير في سوريا وقد ذهبنا الى سوريا لنحمي كل لبنان وكل اللبنانيين".

واكد ان "لبنان ينعم بالأمن ببركة صواريخ المقاومة التي تمنع أميركا الجيش اللبناني من الحصول على مثلها وهي تقوي والبلاد وليس وعودكم الزائفة" مضيفا:"نحن جزء أساسي من صنع معادلة الاستقرار الداخلي في لبنان ومن أشدّ الناس حرصاً على الاستقرار والأمن والازدهار وإيران معنا في ذلك، الشعب اللبناني لمس بالمحسوس أن معادلة الجيش والشعب والمقاومة فرضت ردعاً في وجه اسرائيل".

وتابع:"يقول بومبيو ان حزب الله يسرق موارد الدولة اللبنانية التي هي ملك لشعبها، ونؤكد أننا نؤمن بأن مال الدولة محترم وحرام من الناحية الشرعية".

ولفت الى ان الهدف من زيارة بومبيو هو تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض والمطلوب أن نخوض في دماء بعضنا البعض حتى يرضنا عنا ترامب وبومبيو مشددا على ان العين الأميركية على اثارة فتنة وحرب اهلية في لبنان لمصلحة الاسرائيلي.

نصرالله وعن قول بومبيو أن حزب الله قدّم التوابيت لشبابه، قال:"مشكلتنا اننا كنا جزءا ممن قاتلوا في سوريا وأسقطوا المشروع الاميركي في سوريا، ولو ذهب الشباب اللبنانيون ليقاتلوا الى جانب المعارضة وعادوا بالتوابيت لما كان لدى بومبيو اعتراض، والذي يمنع النازحين السوريين من العودة من مخيم الركبان هم الأميركيون يا سيد بومبيو" واصفا التأييد الاميركي لعودة النازحين بأنه كذب.

واكد نصرالله ان "إيران وقاسم سليماني لهما فضل كبير في مساعدتنا للحفاظ على أمن الشعب اللبناني وحمايته في محاربتنا داعش التي اعترف ترامب أن إدارة أوباما صنعتها" .

وقال:"بالاسلحة الإيرانية قاتلنا الجماعات الارهابية التي اوجدها الأميركيون وحرّرنا ارضنا من اسرائيل" معتبرا ان مشكلة الولايات المتحدة مع حزب الله وإيران أننا عقبة في وجه صفقة القرن.

وعمّا نُقِل عن ان بومبيو هدّد بحرب اسرائيلية في خلال لقاءاته الداخلية في لبنان، قال نصرالله:" الأميركيون جاهزون لتغطية أي شيء تقوم به إسرائيل اذا كان لمصلحتهم ولكن من يمنع اسرائيل من شنّ حرب على لبنان وحدة الموقف اللبناني وقدرة المقاومة على المواجهة والمعادلة الذهبية".

وتوجّه بالشكر "للرئيس عون والرئيس بري ووزير الخارجية جبران باسيل عما قالوه لممثّل الشيطان الأكبر ونشكر القوى التي لا نتوقع منها ان تمدحنا انما على عدم تجاوبها مع التحريض وتقديم المصلحة الوطنية على التحريض".

واوضح ان الولايات المتحدة لا يهمها مصلحة لبنان ولا مصلحة فريق معيّن في لبنان وهمها الوحيد هو اسرائيل مشيرا الى ان الرهان على الأميركي هو رهان خاسر.

وختم نصرالله ردّه على بومبيو بالقول:"يجب ألا نسمح لشياطين كبيرة وصغيرة أن تحدث فتنة داخلية ونحن في الحزب أشد اقتناعًا في خياراتنا وأشد التزامًا بسلمنا الأهلي وعيشنا المشترك ودعمنا لمؤسسات الدولة والجيش" معتبرا انه بفضل وعي وحكمة وشجاعة المسؤولين اللبنانيين تمّ تجاوز الاهداف من زيارة بومبيو إلى لبنان.

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا


2019 - آذار - 26

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

تويتر يطالب مستخدميه بتغيير كلمات المرور فوراً
تويتر يطالب مستخدميه بتغيير كلمات المرور فوراً
في الفنار.. يمارس العادة السرية امام المطرانية!
في الفنار.. يمارس العادة السرية امام المطرانية!
عداد كورونا في لبنان يواصل الارتفاع.. اليكم آخر المستجدات
عداد كورونا في لبنان يواصل الارتفاع.. اليكم آخر المستجدات
محطات الايتام تفتح السبت كالمعتاد
محطات الايتام تفتح السبت كالمعتاد
بيرلا الحلو.. ملكة على عرش الجمال لعام 2017
بيرلا الحلو.. ملكة على عرش الجمال لعام 2017
إشكال بين عسكري ومجند يتطور الى طعن واطلاق نار
إشكال بين عسكري ومجند يتطور الى طعن واطلاق نار

آخر الأخبار على رادار سكوب

طارده بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟
طارده بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟
توقيف المتورّط في عمليّة سلب
توقيف المتورّط في عمليّة سلب 'عامل التوصيل في الكولا'
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!