-   الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابطين برتبة رائد وإصابة ثالث بجروح خطيرة وسط قطاع غزة أمس    -   توقيف سوريين، أحدهما ناطور سابق في المبنى، سرقا منزل سيدة في خلدة وضبط مسروقات بقيمة 24 ألف دولار    -   أوجيرو: اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية    -   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"
الاكثر قراءة

محليات

شهيب يُطمئن: الإمتحانات ستكون عادلة ومع الكاميرات

أكد عضو "اللقاء الديمقراطي" وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أن "الإمتحانات الرسمية ستكون عادلة وهادئة ومنضبطة ضمن المنهج المعتمد، ومع الكاميرات"، مشددا على "السعي لرفع مستوى المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية وتأمين المستلزمات المطلوبة لهما رغم التقشف"، وقال: "سنعزز المدرسة الهادفة إلى تربية سليمة ونحاسب مدارس التجارة والربح. وسنعمل على إيلاء التعليم المهني والتقني الاهتمام اللازم باعتباره الطريق الأقصر الى سوق العمل وتعزيز الدورة الاقتصادية".

ولفت إلى ان "ورشة تنقية قطاع التعليم الجامعي الخاص قد بدأت وستستمر إلى جانب دعم الجامعة اللبنانية الوطنية باعتبارها الجامعة الأم"، مؤكدا أنه سيلاحق "إقرار قانون جودة التعليم العالي الموجود في لجنة التربية النيابية لمنع المتاجرة بمستقبل أبناء هذا الوطن".

كلام شهيب جاء خلال رعايته الاحتفال التكريمي الذي نظمه مكتب التربية في وكالة داخلية المتن في "الحزب التقدمي الاشتراكي" للأساتذة المتقاعدين، في المركز الاجتماعي لبلدة القلعة في المتن الأعلى، في حضور عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي ابو الحسن، وكيل داخلية المتن في "التقدمي" عصام المصري، قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم، عضو المكتب السياسي ل"حزب الكتائب" غابي سمعان، منسق بعبدا في "حزب القوات اللبنانية" جان أنطون، رئيس الاركان السابق اللواء شوقي المصري، العميد المتقاعد بسام ابو الحسن، مفوض التربية في "التقدمي" سمير نجم وشخصيات وفاعليات، بالإضافة الى المكرمين ال42 وعائلاتهم.

وقال شهيب إن "الحزب التقدمي الاشتراكي بخير ويستمر بعطاء الرفاق في كل مجال، وفي القطاع التربوي بشكل خاص".
وحيا المعلمين "الذين أمضوا عمرا في حقل التربية والتنشئة"، مشددا على أهمية المدرسة الرسمية "التي كان التقدمي ولا يزال يعتبرها خياره الأول والأهم". وقال: "نلتقي اليوم بمناسبة تأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي الذي لم يبخل يوما بعطائه أخلاقيا، تربويا، انمائيا، نقابيا ونضاليا حينما تدعو الحاجة، ليستحق أن يكون حزب كمال جنبلاط. وبالتالي ليس غريبا على حزبنا أن يبادر عبر وكالة داخلية المتن لتكريم هؤلاء المناضلين التربويين الذين ما أحجموا في ظل أقسى الظروف عن ممارسة رسالتهم التربوية والوطنية بكل صدق وإصرار، إيمانا منهم بحق كل ابنائنا بتلقي العلم بجودة عالية، واقتناعا بأن المدرسة الرسمية هي مدرسة الوطن ومصنع وحدته".

وختم مؤكدا أن "العطاء التربوي يستمر بخدمة الأجيال المتعاقبة الذين يشكلون بارقة الأمل بغد افضل للمجتمع والوطن ومستقبل المواطن فيه".
وكان الاحتفال قد بدأ بكلمة ترحيب لمدير ثانوية العبادية الرسمية حاتم الحكيم، ثم ألقى كلمة مكتب التربية في وكالة داخلية المتن في "التقدمي" المربي شوقي حريز الذي رأى أن "تاريخ الاول من ايار يحمل دلالتين، الاولى عيد العمال العالمي والثانية تأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي الملتزم بقضية الطبقة الكادحة والقضايا العادلة المحقة للشعوب"، مشيرا الى أن "مؤسس الحزب المعلم كمال جنبلاط امتلك قناعة مطلقة بأن العلم ليس فقط سبيلا للعيش بل ينبوع سعادة وحياة ومعرفة لمن يعرف معنى الحياة".
وإذ أسف ل"تردي الوضع التربوي بسبب استمرارية النهج السياسي الطائفي وتقاعس الجهاز الاداري والتفكك الاسري الهدام"، خاطب شهيب مشددا على "اعتبار وزارة التربية سيادية لا بل سيدة الوزارات"، مناشدا إياه "ان يعيد للقطاع التربوي كرامته وللمعلم احترامه وهيبته".
وتوجه الى شهيب وأبو الحسن بالقول: "أنتما من مدرسة سياسية رائدة اعتادت تحمل المسؤوليات، ونحن الى جانبكما في مختلف الملفات لنحمي الشريحة التربوية من السياسات الحاقدة الغبية".

كما خاطب مدراء المدارس وجميع أفراد الهيئات التعليمية قائلا: "بالرغم من غياب دور الاهل في كثير من الاحيان، فهذا لا يعفينا من المسؤولية الاخلاقية الملقاة على كاهلنا، والتي تمنحنا القدرة على تحمل تبعات أعمالنا، ومصدرها الضمير". وإذ شدد على أن "الاخلاص في العمل والثبات عليه هو اساس النجاح"، أكد أنه "علينا تحمل المسؤوليات رغم كل المعوقات، لأن النجاح لا يقبل الأعذار وليس مستحيلا. فإياكم من التقاعس والقبول بالفشل، وعليكم بالتربية أولا والتعليم ثانيا واقتران التربية بالتعليم أولا وآخرا".
وركز حريز على "دور الام في مؤازرة دور المعلمين في التربية الصحيحة"، مشددا على "اهمية الابتعاد عن إغراق المرأة بقشور الامور عبر ما يسمى بمناصرة المرأة وحقوقها، فهي صانعة الرجال واثبتت نجاحها بكل الميادين الى جانب الرجل، والتاريخ سطر نجاحها على مر العصور. وان مرحلة التربية السليمة هي الاساس وهي المسؤولية التي تقع على عاتق المرأة الأم في مواجهة التفكك الاسري الكارثي الذي يضرب بالمجتمع".
وختم بتحية وجدانية شعرية للمكرمين ولشهيب وأبو الحسن.

كلمة الأساتذة المكرمين ألقتها المربية كمال المغربي مكارم وشددت فيها على "أهمية العطاء التربوي الدؤوب المكمل لدور الاهل"، شاكرة القيمين على تنظيم الحفل "لعمق تقديرهم لصبر المعلمين وسهرهم".

وأكدت أن "سن التقاعد لا يضع حدا للعطاء المتجذر في الأساتذة الذين لن يثنيهم شيء عن متابعة مسيرتهم".
وألقت المربية سناء هلال كلمة باسم الهيئات التعليمية، فشكرت شهيب ومكتب التربية في "التقدمي" قائلة: "ليس غريبا على حزب شعاره ريشة ومعول أي علم وعمل، ويعرف مؤسسه بالمعلم، أن يكرم بعيد تأسيسه من كان العلم عملهم. فهذا الحزب يؤمن بأن لا ميزة لامرئ على آخر الا المعرفة والنشاط".

وتحدثت عن "ايجابيات للتكنولوجيا، لكن هذه التكنولوجيا صعبت مهنة التعليم في الوقت عينه، بسبب تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على افكار الطلاب وحياتهم واستنزافها لطاقاتهم وهدرها لوقتهم وتشتيت تركيزهم على الدراسة والعمل لتأمين مستقبلهم"، مشيرة الى ان "المعلمين هم الأكثر تأثرا بالنتائج السلبية لهذه المعضلة وسط ما تتعرض له المهنة من تهميش وتهجم على التعليم الرسمي لناحية الانتاج او النوعية بما يتعارض مع واقع الحال وما تظهره نتائج الامتحانات الرسمية". وسألت "هل يعقل ان يدفع التعليم الرسمي ضريبة العجز المالي وكأن السلسلة التي أعطيت لنا ليست حقا توجب على الدولة منذ سنين طويلة، علما ان المعلمين هم اكثر الموظفين مواظبة على عملهم".

وشددت على انه "لا يجوز اختراع الحلول للأزمة الإقتصادية باقتطاع جزء من المعاشات التقاعدية"، محملة وزراء "الحزب التقدمي" ونواب هذه القضية، وموجهة الشكر باسم المتقاعدين لوكالة داخلية المتن ومكتب التربية فيها "على التكريم والوفاء لمهنة التعليم بشكل عام والمدرسة الرسمية بشكل خاص. ونحن نلتقي معكم في خدمة المجتمع والوطن وتنمية قدراته وتطور أجياله لأهداف بناءة".

ختاما، قدم المكتب التربوي في وكالة داخلية المتن باقات ورد لشهيب وأبو الحسن والمصري ونجم، وتلا المربي عماد المصري أسماء المكرمين الذين استلموا دروع التكريم على وقع النشيد الوطني ونشيد "التقدمي".

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا


2019 - أيار - 04

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

حجازي: حل أزمة النازحين السوريين هو في دمشق وليس في باريس
حجازي: حل أزمة النازحين السوريين هو في دمشق وليس في باريس
فادي حنا نقيباً لمهندسي بيروت
فادي حنا نقيباً لمهندسي بيروت
إغلاق الأجواء اللبنانية أمام جميع الطائرات!
إغلاق الأجواء اللبنانية أمام جميع الطائرات!
بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

لبنان يتّجه نحو فوضى الانهيار المصرفي والنقدي
لبنان يتّجه نحو فوضى الانهيار المصرفي والنقدي
٧ من وكلاء العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح ١٠٠٠ موظف
٧ من وكلاء العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح ١٠٠٠ موظف
إطلاق طلقات مدفعية في بيروت والشمال والجنوب!
إطلاق طلقات مدفعية في بيروت والشمال والجنوب!
توقيف مروّج مخدرات في محلة طريق المطار
توقيف مروّج مخدرات في محلة طريق المطار
٧ إصابات كورونا في لبنان؟!
٧ إصابات كورونا في لبنان؟!
اعترافات خطيرة: عمليات انتحارية وتصفية شخصيات!
اعترافات خطيرة: عمليات انتحارية وتصفية شخصيات!

آخر الأخبار على رادار سكوب

زينب قُتلت بعدما اعتُديَ عليها ورُميت في مخزن الفندق
زينب قُتلت بعدما اعتُديَ عليها ورُميت في مخزن الفندق
جريمة مروّعة... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة!
جريمة مروّعة... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة!
شركة للاحتيال... وعروض مغرية لجذب الزبائن
شركة للاحتيال... وعروض مغرية لجذب الزبائن
تطورٌ جديد في قضية عصابة تيك توك!
تطورٌ جديد في قضية عصابة تيك توك!
شعبة المعلومات تكشف هويات عصابة سرقة دراجات آلية
شعبة المعلومات تكشف هويات عصابة سرقة دراجات آلية
توقيف مروّج مخدرات في صيدا ومحيطها
توقيف مروّج مخدرات في صيدا ومحيطها