-   الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابطين برتبة رائد وإصابة ثالث بجروح خطيرة وسط قطاع غزة أمس    -   توقيف سوريين، أحدهما ناطور سابق في المبنى، سرقا منزل سيدة في خلدة وضبط مسروقات بقيمة 24 ألف دولار    -   أوجيرو: اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية    -   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"
الاكثر قراءة

أمن وقضاء

مزيد من الاجرام والضحايا والدولة تتقاسم المغانم الحكومية

المركزية- وكأن مآسي انفجار المرفأ الكارثي واداء السلطة الحاكمة الاستغلالي والوضع الاقتصادي المهترئ والاجتماعي المصاب بإحباط لم يسبق له مثيل، لا يكفي اللبنانيين لتضاف اليه مأساة قديمة متجددة عنوانها السلاح المتفلت المباح لمن يبتغي من المجرمين لازهاق ارواح من يشاؤون من الابرياء. لم يعد مسموحا لهذه المنظومة السياسية الفاقدة لكل مقومات الوطنية المستمرة في بناء امجادها على ارواح شهداء سلوكها اللامبالي واللامسؤول، ان تبقى غائبة عن تحمل الحد الادنى من مسؤولياتها تجاه الشعب الذي كفر بها وبسياساتها المحاصصتية عبر توزيع المغانم الحكومية على اطرافها رغم اقترافاتها في حق ابناء الوطن المشلّع، لم يعد مسموحا لها الا تقدم على اي اجراء مهما كان نوعه لوقف مسلسل الجرائم شبه اليومية المتنقلة بين القرى والبلدات العابقة بروائح الدم. هي تجارة الموت في بلد لم يعد ينتظر من حكامه الا اعلان ساعة الوفاة، بعدما قتلوا كل ما فيه.

جريمة كفتون: لم تكد بلدة اللوبيا تشيّع ، الشاب حسين خليل الذي قتل مساء الخميس ، بعد إشكال مسلح بين مناصري حركة أمل وحزب الله، لم تنته تداعياته على رغم تدخل قيادة الطرفين لحل الخلافات، التي امتدت إلى القرى المجاورة، وسط استمرار حال الاحتقان بين مناصري الطرفين بحسب ما اظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى استعدت بلدة كفتون الكورانية لتشييع ثلاثة من شبابها هم: علاء فارس وجورج سركيس وفادي سركيس، بعدما اطلق ركاب سيارة من نوع "هوندا أكورد" من دون لوحات في داخلها 4 أشخاص النار من رشاشات حربية على الشبان الثلاثة وهم عناصر في شرطة البلدية ليل امس فأردوهم. وأفادت معلومات "المركزية" ان سيارة الهوندا المستخدمة في جريمة كفتون كانت لشخص من صيدا هو أ. ح باعها لأخر من الجبل من آل ح. والتحقيق يتركز على هوية من آلت اليه من بعده". ولاحقاً أشارت الـ أم. تي. في الى "ان إبن رئيس بلدية كفتون في الكورة هو أحد الشهداء الثلاثة و"ان القوى الامنية لم تصل بعد الى صاحب سيارة الهوندا المسروقة التي استخدمها منفذو الجريمة وان خطوطه الهاتفية مغلقة منذ ليل أمس". واشارت المعلومات الى "ان منفذي الجريمة تركوا خلفهم في سيارة الهوندا رشاشات ومسدسات وكاتماً للصوت وقنبلة يدوية". وتابعت: "حول سيارة الهوندا الكثير من علامات الاستفهام وقد انتقلت ملكيتها خلال عام واحد لأكثر من 10 اشخاص وهذا ما يثير الريبة". وتفقدت قاضية التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار مكان وقوع الجريمة ، واطلعت على التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة المختصة واستمعت الى إفادات الشهود.

مصادر امنية اعربت عن قلقها ازاء حوادث القتل المتنقلة بين المناطق، موضحة لـ"المركزية" انها تتابع بدقة كل التفاصيل وتترصد اي محاولات للإخلال بالامن وضرب الاستقرار، واعتبرت ان ما يجري هو نتيجة الاحتقانات السياسية التي غالبا ما تنفجر في الشارع داعية الى المزيد من التنبه والوعي لعدم جر البلاد الى ما لا تحمد عقباه.

بري- جنبلاط: : في المقلب السياسي، وعلى خط الاتصالات الحكومية ، التقي رئيس المجلس النيابي نبيه بري عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل ابو فاعور، موفدا من رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط الذي غرذد عبر حسابه على "تويتر": "لماذا لا تجري الاستشارات النيابية وفق الاصول بدل الهمسات في الكواليس وتختار الكتل النيابية من تشاء وتحترم نتيجة التصويت .وبالنسبة لموقف الحزب الاشتراكي فلا علاقة له باي تيار سياسي آخر ولا ندين لاحد بأي جميل .ان نتائج الانتخابات السابقة خير دليل ان ما من احد بادلنا الاصوات".

جبهة مشتعلة: وليس بعيدا، وفي ما يعكس عدم هدوء جبهة التيارين الازرق والبرتقالي ، ردت مصادر تيار المستقبل عبر جريدة الأنباء الالكترونية بعنف على ما جرى تسريبه من معلومات عن إبلاغ النائب جبران باسيل لرئيس مجلس النواب نبيه بري رفض تكليف الرئيس سعد الحريري، سائلة عن مصير العهد القوي "في ظل الأزمات المتلاحقة التي أوصلت البلد الى الانهيار الكامل وآخرها كان فضيحة انفجار المرفأ". وخاطبت باسيل بالقول: "ان لم تستح فافعل ما شئت، لأنك لم تجلب الى البلد منذ مجيء العهد القوي إلا المصائب".

عون: الى ذلك، أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون متابعته الحثيثة لعملية مسح الأضرار الناجمة من انفجار مرفأ بيروت، للتثبت من شفافيتها وشمولها كل المناطق المتضررة، وذلك بهدف تحديد حجم الأضرار بدقة، تمهيدا لتعويض المتضررين وبدء عملية الترميم. ودعا المتضررين الى "التمسك بأرضهم ومنازلهم وبهوية مدينتهم بيروت"، مشيرا الى ان عملية تعويض المتضررين ستكون "سريعة وفعالة ومنصفة". كلام الرئيس جاء خلال استقباله، في قصر بعبدا، وفدا من نواب "تكتل لبنان القوي" من بيروت وجبل لبنان، أطلعوه على ما يقومون به لرعاية شؤون المتضررين من انفجار المرفأ في بيروت والضواحي، والخطوات التي ينوون القيام بها. كما قدموا مطالب بالحاجات الملحة للمتضررين.

استحداث معمل في الكرنتينا: أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أنه بناءً لتوجيهات محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وبهدف تسريع عملية الترميم للأبنية والشقق التي تضررت جراء إنفجار مرفأ بيروت، تم استحداث معمل ميداني في الأرض التابعة لبلدية بيروت في منطقة الكرنتينا (سوكلين سابقا)، لتصنيع المستلزمات الضرورية المطلوبة للمنازل التي تم مسحها سابقاً من قبل بلدية بيروت بمساعدة المتطوعين من الجمعيات الأهلية والتي لم تتعرض أساساتها البنيوية للضرر بل اقتصرت أضرارها على النوافذ والأبواب وملحقاتهم، وقد بدأ المعمل الميداني بتصنيع المواد الخشبية لتلك الشقق.

التعبئة:على مقلب كورونا، وفي اليوم الثاني للتعبئة العامة استمر التفاوت في نسب الالتزام بالاقفال وسط مطالبات بالسماح بفتح المؤسسات التجارية من العاشرة صباحا حتى الخامسة، فيما سيّرت البلديات دوريات للتأكد من التزام الاجراءات. وليس بعيدا، كشفت سفارة بريطانيا في بيان، أن “فريقا طبيا بريطانيا ثانيا غادر من بلاده إلى لبنان بتمويل من المعونات البريطانية، للمساعدة في السيطرة على انتشار فيروس كورونا في المستشفيات المتضررة بسبب الانفجار في بيروت. وقال سفير بريطانيا كريس رامبلنغ: “المملكة المتحدة رصدت ما يقارب 25 مليون جنيه استرليني، استجابة لتبعات انفجار بيروت.

دولياً، أعلن سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن المدير العام للوكالة رافائيل جروسي سيزور إيران "هذا الأسبوع" في أولى زياراته للجمهورية الإسلامية منذ توليه المنصب. وأضاف السفير كاظم غريب ابادي في بيان على تويتر "نأمل في أن تتمخض هذه الزيارة عن تعزيز التعاون المتبادل". وتأتي الزيارة فيما تتباين مواقف إيران والوكالة بخصوص السماح بدخول موقعين إيرانيين.

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

المركزية
2020 - آب - 22

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

توقيف المتورّط في عمليّة سلب
توقيف المتورّط في عمليّة سلب 'عامل التوصيل في الكولا'
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

إخفاء الحقائق عن الشريك... هل يُبطِل الزواج؟
إخفاء الحقائق عن الشريك... هل يُبطِل الزواج؟
الجيش يوقف 50 سوريا.. ويصادر مضبوطات في بريتال
الجيش يوقف 50 سوريا.. ويصادر مضبوطات في بريتال
حكومة مصغرة من 14 وزيرا... لإدارة مرحلة إعمار ما تهدم!
حكومة مصغرة من 14 وزيرا... لإدارة مرحلة إعمار ما تهدم!
أطلق النار على صهره بعد أن قفز ليفاجئه بعيد ميلاده!
أطلق النار على صهره بعد أن قفز ليفاجئه بعيد ميلاده!
توقيف شبكة دعارة من ست فتيات وختم مسبح بالشمع الإحمر
توقيف شبكة دعارة من ست فتيات وختم مسبح بالشمع الإحمر
خطة الكهرباء اصبحت شبه جاهزة... هذه تفاصيلها
خطة الكهرباء اصبحت شبه جاهزة... هذه تفاصيلها

آخر الأخبار على رادار سكوب

معلومات جديدة عن عصابة
معلومات جديدة عن عصابة 'التيك توك'... إرتفاع عدد الموقوفين وهذه أسماؤهم
إحباط تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل
إحباط تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف داخل 'بيانو' في مطار بيروت!
قوى الأمن تكشف تفاصيل توقيف عصابة الابتزاز والاعتداء عبر تيك توك
قوى الأمن تكشف تفاصيل توقيف عصابة الابتزاز والاعتداء عبر تيك توك
القبض على أفراد عصابتين امتهنوا سرقة السيّارات ونقلها إلى سوريا
القبض على أفراد عصابتين امتهنوا سرقة السيّارات ونقلها إلى سوريا
الدفاع المدني يعثر على جثة أحد المفقودين السوريين!
الدفاع المدني يعثر على جثة أحد المفقودين السوريين!
حجازي: حل أزمة النازحين السوريين هو في دمشق وليس في باريس
حجازي: حل أزمة النازحين السوريين هو في دمشق وليس في باريس