-   توقيف سوريين، أحدهما ناطور سابق في المبنى، سرقا منزل سيدة في خلدة وضبط مسروقات بقيمة 24 ألف دولار    -   أوجيرو: اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية    -   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"
الاكثر قراءة

رياضة

ماذا فعل محمد صلاح في روسيا؟

لم تشفع عودة النجم محمد صلاح إلى صفوف منتخب مصر، فخسرَ أمام روسيا 1-3 أمس في سان بطرسبورغ، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع الدور الأول في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

وفي المباراة الأولى لأفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي منذ إصابته في كتفه الأيسر أواخر أيار الماضي في نهائي دوري أبطال اوروبا، اهتزّت شِباك الفراعنة ثلاث مرّات مطلعَ الشوط الثاني، قبل أن يقلّصَ نجم ليفربول من نقطة الجزاء.

وحقّقت روسيا فوزَها الثاني في الدور الأوّل بعد سحقِها السعودية 5-0، بينما تلقّت مصر خسارتها الثانية بعد سقوطها أمام الاوروغواي 0-1. وبحال فوز أو تعادلِ الأوروغواي اليوم مع السعودية، سيُقصى المنتخب المصري رسمياً من الدور الأوّل في مشاركته الثالثة بعد 1934 و 1990، وتضمن روسيا تأهلها للمرة الاولى بعد الحقبة السوفياتية. وفي حال فوز الاوروغواي، ستتأهل مع روسيا ويُقصى المنتخبان العربيان قبل مواجهتهما في الجولة الثالثة الأخيرة في فولغوغراد.

وبعد شوط أوّلٍ سلبي، ارتكبَ القائد أحمد فتحي خطأً فادحاً بتشتيتِ الكرة محاولاً تفاديَ وصولها امام المهاجم العملاق ارتيم دزيوبا، فارتدّت عن طريق الخطأ في شباكه (47).

وضاعفَت روسيا النتيجة بعد إفلات ماريو فرنانديس من رقابة محمود حسن «تريزيغيه» داخل المنطقة، فلعب الكرة عرضيةً الى دينيس تشيريتشيف الذي سدّدها بين قدمي الحارس محمد الشناوي هدفاً ثانياً (59)، رافعاً رصيدَه الى 3 أهداف في صدارة الهدّافين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقضى دزيوبا على آمال الفراعنة بهدفٍ ثالث من كرة هيّأها لنفسه ببراعة على حدود المنطقة متفوّقاً على أحمد حجازي وعلي جبر ثمّ سدّدها بقوّة الى يسار الشناوي (62).

وأعاد صلاح الأملَ للمنتخب المصري بحصوله على ركلة جزاء بمساعدة من تقنية الفيديو نفّذها بقوّة في شباك الحارس ايغور اكينفييف مقلّصاً الفارق (73)، ومسجّلاً أوّلَ هدفٍ لبلاده في المونديال منذ 28 عاماً.

وبقيَت النتيجة على حالها 1-3 برغم محاولات المصريين.

السنغال وبولندا
إستهلت السنغال عودتها الى النهائيات للمرة الأولى منذ أن فاجأت العالم عام 2002، بفوز لم يكن في الحسبان على روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه في منتخب بولندا بالفوز عليهم 2-1 أمس في موسكو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا 2018.

وبَدت بولندا مرشّحة لحسم النقاط الثلاث في مباراتها الأولى في النهائيات منذ خروجها من الدور الأول لمونديال 2006، في ظل ترسانة النجوم في صفوفها وعلى رأسهم هداف بايرن ميونيخ الالماني ليفاندوفسكي ومهاجم نابولي الايطالي اركاديوس ميليك وزميله في الفريق الجنوبي بيوتر زييلنسكي.

لكنّ المنتخب الطامح لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار سيناريو 1974 و1982 حين حلّ ثالثاً، دفع ثمن الأخطاء الدفاعية وتلقّى هدفين، الأول بالنيران الصديقة عبر تياغو شيونيك الذي حوّل الكرة في مرمى فريقه (37)، والثاني بعد خطأ مشترك وعدم انتباه ساهما بخطف مباي نيانغ للكرة بعد دخوله الملعب إثر تلقّيه العلاج وتسديدها في الشباك الخالية (60).

ورغم تقليص الفارق عبر غريغور كريشوفياك في الدقيقة 86، لم تمنع بولندا الأفارقة من تكرار سيناريو مشاركتهم الأولى عام 2002 حين فازوا في مستهلّ مشوارهم على فرنسا حاملة اللقب حينها (1-0).

«فخورون بتمثيل أفريقيا»
وبلغة الأرقام، إنضمّت السنغال الى 7 منتخبات أخرى تفوز أقله بنصف مبارياتها في كأس العالم (3 من 6) والبلد الأفريقي الوحيد الذي يحقق هذا الأمر، والوحيدة بصحبة المانيا الغربية وويلز لم تخسر حتى الآن أي مباراة في دور المجموعات، علماً أنّ الأخيرة شاركت مرة واحدة عام 1958 ووصلت الى ربع النهائي.

وترقّب الجميع المواجهة بين ليفاندوفسكي ونجم السنغال وليفربول الإنكليزي ساديو مانيه، صاحب 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، لكنّ أيّاً منهما لم يقدم شيئاً يذكر في مباراة طغى عليها الطابع البدني.

لكنّ الأهم بالنسبة لمانيه، الذي ارتدى شارة القائد بسبب جلوس شيخو كوياتيه على مقاعد البدلاء، أنّ السنغال حققت بداية واعدة وتأمل تكرار تجربة 2002، لأنه بعد فوزها التاريخي على فرنسا حاملة اللقب بهدف سجّله بابي ديوب، تعادلت في المباراتين الثانية والثالثة وتأهلت الى ثمن النهائي على حساب السويد 2-1 بالهدف الذهبي الذي كان سبب خروجها في ربع النهائي ضد تركيا (0-1).

فوز اليابان
ردّ المنتخب الياباني لكرة القدم اعتباره من نظيره الكولومبي عندما تغلب عليه 2-1 أمس في سارانسك، وذلك في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا.

وسجّل شينجي كاغاوا (6 من ركلة جزاء) ويويا اوساكو (73) هدفي اليابان، وخوان فرناندو كينتيرو (39) هدف كولومبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة إثر طرد لاعب وسطها كارلوس سانشيس.

وكانت اليابان مُنيت بخسارة مذلة 1-4 في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014 امام المنتخب الاميركي الجنوبي، الذي بلغ وقتها الدور ربع النهائي قبل ان يخرج على يد البلد المضيف.


كما انها المرة الاولى التي تنجح فيها اليابان في الفوز على منتخب اميركي جنوبي في النهائيات، محققة انتصارها الخامس في 18 مباراة في النهائيات، وممهّدة الطريق نحو بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في مشاركتها السادسة توالياً وفي تاريخها.


واستحق المنتخب الياباني الفوز لأنه كان الافضل أغلب فترات المباراة، خلافاً لعروضه في فترة الاعداد حيث حقّق الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث، ما طرح تساؤلات كثيرة بخصوص حظوظه في النهائيات، والتي أضيفت الى الانتقادات التي وجّهت للإتحاد المحلي بالتخلّي عن المدرب الفرنسي-البوسني وحيد خليلودزيتش قبل شهر من النهائيات، وتعيين المحلي أكيرو نيشينو بدلاً منه.


وقال نيشينو: «لعبنا بقتالية كبيرة جداً منذ بداية المباراة، ولكن بالتأكيد استفدنا من النقص العددي. بعد الهدف الاول، أعتقد اننا سمحنا للكولومبيين بتنفّس الصعداء، ولم نُنه الشوط الاول جيداً». مضيفاً: «في الشوط الثاني، فرضنا أسلوب لعبنا جيداً، وكنّا نشيطين جداً حتى سجلنا هدف الفوز».


في المقابل، تعتبر الخسارة ضربة موجعة لكولومبيا، التي تُمني النفس بتكرار إنجازها على الاقل في المونديال الاخير.

أول حالة طرد في روسيا
وتأثرت كولومبيا كثيراً بالنقص العددي في صفوفها إثر طرد سانشيس في الدقيقة الثالثة من المباراة، عندما اعترض بيده كرة سددها لاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني كاغاوا، وكان المرمى خالياً، إثر كرة مرتدّة من الحارس دافيد اوسبينا الذي تصدّى للوهلة الاولى لتسديدة مهاجم فيردر بريمن الالماني اوساكو، فاحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء انبرى لها كاغاوا بنجاح على يمين اوسبينا.


وهي ثاني أسرع حالة طرد في تاريخ المونديال. والأسرع كانت عام 1986 في المكسيك، عندما طرد الاوروغوياني خوسيه البرتو باتيستا بعد 54 ثانية من المباراة ضد اسكتلندا.


كما أنها حالة الطرد الأولى لكولومبيا في مباراتها الـ19 في النهائيات.


وقال مدرب كولومبيا الارجنتيني خوسيه بيكرمان: «جئنا من أجل شيء آخر، كنّا نرغب البدء بفوز. التحضير للمباراة يكون لـ 11 لاعباً مقابل 11، وخسارة لاعب مهم جداً بعد 3 دقائق ليس سهلاً». مضيفاً: «نجحنا في إدراك التعادل بعشرة لاعبين في الشوط الاول، لكنّ اليابان تحسّنت في الشوط الثاني وخلقت فرصاً من أجل الفوز».

ودفع الطرد بيكرمان الى التضحية بجناح يوفنتوس الايطالي خوان كوادرادو، للدفع بلاعب وسط بوكا جونيورز الارجنتيني ويلمار باريوس.

اضافة الى ذلك، حرم الـ»كافيتيروس» من خدمات صانع ألعابهم نجم بايرن ميونيخ الالماني وهدّاف النسخة الاخيرة في البرازيل خاميس رودريغيز، الذي جلس على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه من اصابة في ربلة ساقه اليمنى، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني (59)، إلا أنه أهدر فرصة ذهبية في الدقيقة 78.

ولعب خوان كينتيرو مكان خاميس، فكان عند حسن الظن لأنه نجح في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة لعبها بذكاء كبير، عندما سددها زاحفة على يمين الحارس (39).

وهو الهدف الدولي الثالث لكينتيرو، وبات اول كولومبي يسجل في نسختين من كأس العالم بعد هدفه في مرمى ساحل العاج في مونديال 2014.

ولعب القائد هداف موناكو الفرنسي راداميل فالكاو اساسياً في اول مونديال في مسيرته الاحترافية، بعدما حرمته الإصابة في الرباط الصليبي من المشاركة في النسخة الاخيرة.

وركض فالكاو كثيراً من دون ان يحصل على كرات كثيرة من زملائه، فاكتفى بمحاولة واحدة (12)، وحصل على الركلة الحرة التي سجّل منها كينتيرو التعادل.

وانهار لاعبو كولومبيا بدنياً في الدقائق الاخيرة، فاستغلّته اليابان لتسجيل هدف الفوز عندما طار اوساكو لركلة ركنية انبرى لها المخضرم كيسوكي هوندا، بديل كاغاوا، وتابعها برأسه فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (73).

في ما يأتي نتائج الدور الأول من كأس العالم 2018

• الخميس 14 حزيران
روسيا - السعودية 5-0
• الجمعة 15 حزيران
مصر - الأوروغواي 0-1
المغرب - إيران 0-1
البرتغال - اسبانيا 3-3
• السبت 16 حزيران
فرنسا - استراليا 2-1
الأرجنتين - ايسلندا 1-1
البيرو - الدنمارك 0-1
كرواتيا - نيجيريا 2-0
• الأحد 17 حزيران
كوستاريكا - صربيا 0-1
ألمانيا - المكسيك 0-1
البرازيل - سويسرا 1-1
• الاثنين 18 حزيران
السويد - كوريا الجنوبية 1-0
بلجيكا - بنما 3-0
• تونس - انكلترا 1-2
• الثلاثاء 19 حزيران
كولومبيا - اليابان 1-2
بولندا - السنغال 1-2
روسيا - مصر 3-1

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

الجمهورية
2018 - حزيران - 20

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بيليه يطوي الصفحة الأخيرة... العالم يودّع أسطورة كرة القدم!
بيليه يطوي الصفحة الأخيرة... العالم يودّع أسطورة كرة القدم!
رونالدو حزين على الخروج ويشكر البرتغال وقطر
رونالدو حزين على الخروج ويشكر البرتغال وقطر
ليانا وغاليا على أكتاف بطل لبنان.. عائلة بصيبص تعود إلى المراكز الأولى!
ليانا وغاليا على أكتاف بطل لبنان.. عائلة بصيبص تعود إلى المراكز الأولى!
لبنانيان يحققان فوزاً مشرفاً في بطولة المصارعة بجنوب افريقيا
لبنانيان يحققان فوزاً مشرفاً في بطولة المصارعة بجنوب افريقيا
لبنان بطلاً بتغلبه على تونس في نهائي البطولة العربية لكرة السلة
لبنان بطلاً بتغلبه على تونس في نهائي البطولة العربية لكرة السلة
لبنان يفوز على سوريا في تصفيات مونديال قطر
لبنان يفوز على سوريا في تصفيات مونديال قطر

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

مجزرة بيئية جديدة.. فهل من يتحرّك؟
مجزرة بيئية جديدة.. فهل من يتحرّك؟
بوصعب يحسُم قراره بشأن ترشّحه للإنتخابات
بوصعب يحسُم قراره بشأن ترشّحه للإنتخابات
عملية أمنية نوعية.. توقيف
عملية أمنية نوعية.. توقيف 'مجموعة المقدسي'
ما قصة البراميل الفارغة على شاطىء العبدة؟
ما قصة البراميل الفارغة على شاطىء العبدة؟
إقفال تام بمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء
إقفال تام بمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء
هل يرضخ اللواء عثمان ام قد يفجّر المفاجأة؟
هل يرضخ اللواء عثمان ام قد يفجّر المفاجأة؟

آخر الأخبار على رادار سكوب

ما حقيقة حدوث هزّة أرضية في البقاع؟
ما حقيقة حدوث هزّة أرضية في البقاع؟
توقيف 4 أشخاص في طرابلس وبعلبك والشياح
توقيف 4 أشخاص في طرابلس وبعلبك والشياح
سرقها الناطور بمساعدة شريكه وخلال توقيفه كانت المفاجأة
سرقها الناطور بمساعدة شريكه وخلال توقيفه كانت المفاجأة
شعبة المعلومات توقفهما بالجرم المشهود على الرّغم من مقاومتهما
شعبة المعلومات توقفهما بالجرم المشهود على الرّغم من مقاومتهما
ينشط بترويج المخدّرات في مناطق عدّة من الضاحية الجنوبيّة
ينشط بترويج المخدّرات في مناطق عدّة من الضاحية الجنوبيّة
نفذوا أكثر من 100 عمليّة سلب بقوّة السّلاح ولاسيما على طريق المطار
نفذوا أكثر من 100 عمليّة سلب بقوّة السّلاح ولاسيما على طريق المطار