-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

منوعات

تعرّفوا إلى أغرب أنواع السياحة في العالم.. أشهرها المقابر والمخدّرات!

مفهوم السائح بشكلٍ عام هو أنّه يرتدي قبعة ويتنقل في حافلات مفتوحة وكاميرا تتدلّى من عنقه، أو يجوب الشواطئ ويرتدي ملابس السباحة للاستمتاع بالجو والشمس، لكن هناك أشكال عديدة للسياحة وكثير منها لا يتوافق مع الصورة النمطية الأساسية للسائح بل أغلبها تثير الجدل.

وهذه بعض الأنواع الغريبة للسياحة بحسب ما أورد موقع "بوابة فيتو":

سياحة الأضرحة والمقابر

بعض السياح يسافرون جميع أنحاء العالم من أجل زيارة المقابر. وهذه المقابر عادة تحتوي على رفات المشاهير أو الأبطال القوميين.ومن أشهر المقابر التي يزورها السياح مقبرة "أرلينغتون الوطنية" في واشنطن ومقبرة "بير لاشيز" في باريس التي يرقد بها المطرب جيم موريسون وغالباً ما يترك السياح السجائر على القبر، وأوسكار وايلد، حيث لديه الكثير من المعجبات الذين يتركون المناديل الملطخة بأحمر الشفاه بجانب قبره.

سياحة المخدرات

سياحة المخدرات هدفها الأول والأخير هو تعاطي المخدرات، وغالباً ما يسافر السياح الغربيون والأستراليون إلى كولومبيا لشراء الكوكايين بسعر أرخص. فبدلاً من شرائه بمئات الدولارات في بلادهم يمكنهم الحصول على المخدرات مقابل بضعة دولارات فقط. كما أنه يسهل شراء المخدرات في كولومبيا حيث يتم بيعه في الشوارع ونادراً ما تزعج الشرطة تجار المخدرات إذ يقومون برشوتهم.

السياحة الذرية

تتمحور السياحة الذرية حول الأسلحة النووية، ويزور السياح في كثير من الأحيان المتاحف النووية أو المناطق الحيوية لتطوير الأسلحة النووية أو المناطق التي تم تدميرها بسبب الأسلحة النووية أو انهيار المفاعلات النووية. ومن أشهر وجهات السياحة النووية في الولايات المتحدة متحف تيتان ميسيل في ولاية أريزونا، حيث كان يتم تخزين الصواريخ النووية.

بالإضافة إلى موقع اختبار أول قنبلة ذرية في 16 تموز 1945 في نيو مكسيكو، ويسمح للسائحين الدخول فقط في مواعيد محددة مرتين في السنة، أما خارج الولايات المتحدة، فهناك متحف ناجازاكي للقنبلة النووية وقبة السلام في هيروشيما، وفي أوكرانيا، يمكن للسياح زيارة المناطق المحيطة بمفاعل تشرنوبيل، أكبر كارثة نووية شهدها العالم.

سياحة البنادق

في بعض الدول، الحصول على مسدس أمر مستحيل تقريباً. ويسافر بعض مواطني أستراليا والدول في آسيا وأوروبا المفتونين بالأسلحة إلى الولايات المتحدة لشراء البنادق والمسدسات، وتعد هاواي ولاس فيغاس هما الوجهتان الأكثر شعبية للسائحين لشراء الأسلحة.

السياحة الجنسية

كان في العادة هذا النوع من السياحة يجذب السياح الغربيين فقط، لكنّه بدأ يستقطب المزيد من السياح من الصين واليابان وكوريا وتايوان. وتشمل الوجهات الشهيرة لسياحة الجنس كمبوديا وتايلاند والفلبين وبنغلاديش وجامايكا وجمهورية الدومينيكان، وتعد السياحة الجنسية من العوامل المهمة لاقتصاد بعض البلدان مثل تايلاند حيث تساهم بنحو 12% من ناتجها المحلي الإجمالي.

سياحة الكوارث

وتجذب الأشخاص الذين يحبون مشاهدة المناطق المدمرة بسبب الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان، ويهتم السائح فقط بإشباع فضوله ورؤية آثار الكارثة وتدمير المناطق من حوله مثل ميناء بيرل هاربر في الولايات المتحدة الذي دمرته اليابان خلال الحرب العالمية الثانية. وتشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى مناطق اغتيال أبراهام لنكولن ومارتن لوثر كينغ. أما خارج الولايات المتحدة، هناك هيروشيما وبومبي ومعسكرات الاعتقال التي كان يديرها النازيون. إلى جانب ذلك يسافر الكثيرون لمشاهدة الأعاصير والكوارث الطبيعية.

سياحة الانتحار

مساعدة شخص ما على الانتحار غير قانوني في بعض البلدان لكن ليس في سويسرا، تشهد سويسرا نوعاً جديداً من السياحة الذي يجذب السياح لمساعدتهم على الانتحار، حيث ينتقلون من بلدان بعيدة إلى سويسرا لمجرّد الموت.

سياحة العشوائيات

تعد زيارة الأحياء الفقيرة شكلاً من أشكال السياحة من قبل أشخاص يحاولون إشباع فضولهم برؤية الفقراء وحياتهم، فيزور السياح الأحياء الفقيرة المزدحمة والفقيرة مثل عشوائيات مانيلا في الفلبين، وريو دي جانيرو في البرازيل ومومباي في الهند.

سياحة الجهاد

عندما نشبت الحرب السورية وسيطر تنظيم "داعش" على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا، واجهت العديد من الدول الغربية ظاهرة غريبة لمغادرة عدد من مواطنيها للقتال بين صفوف الجماعات المتطرفة مثل "داعش"، ويُطلق عليهم اسم "السياح المجاهدين" وهم مواطنون يتركون بلادهم للانخراط في حرب ليست من شأنهم.
وليس كل السياح يسافرون بدافع القتال فهناك مسافرون عاديون يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية. وهناك تخوف من أن بعض هؤلاء السياح سيعودون لديارهم عندما تنتهي الحرب أو عندما لا يستطيعون مواجهة الصعاب فقط لتنفيذ هجمات إرهابية.

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

وكالات
2018 - تشرين الأول - 23

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

احذروا هذه الأخطاء عند شحن الآيفون
احذروا هذه الأخطاء عند شحن الآيفون
فيسبوك وماسنجر تشفران الرسائل بين المستخدمين تلقائياً
فيسبوك وماسنجر تشفران الرسائل بين المستخدمين تلقائياً
كيفية إنشاء حسابين في واتساب بنفس الهاتف.. والتبديل بينهما
كيفية إنشاء حسابين في واتساب بنفس الهاتف.. والتبديل بينهما
خطوة بخطوة.. طريقة إرسال
خطوة بخطوة.. طريقة إرسال 'ستيكرز' الذكاء الاصطناعى على واتساب
تعمل في أخطر مدينة..
تعمل في أخطر مدينة.. 'أجمل شرطية في العالم' تأسر قلوب المجرمين!
لا إرسال ولا استقبال.. عطل مفاجئ يضرب واتساب عالميًا
لا إرسال ولا استقبال.. عطل مفاجئ يضرب واتساب عالميًا

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

وفاة مواطن جراء اشكال فردي في زوق مكايل
وفاة مواطن جراء اشكال فردي في زوق مكايل
العقوبات الاميركية ستطال سياسيين في مراكز رفيعة
العقوبات الاميركية ستطال سياسيين في مراكز رفيعة
نائب يعلن خروجه من تكتل
نائب يعلن خروجه من تكتل 'التغيير'
بالفيديو: بيونسيه تقع أرضاً مع شقيقتها على مسرح كوتشيلا
بالفيديو: بيونسيه تقع أرضاً مع شقيقتها على مسرح كوتشيلا
العثور على جثة داخل فندق في طبرجا!
العثور على جثة داخل فندق في طبرجا!
بالصورة... حكمٌ جديد بحقّ زوج المراقب الجمركي رنا البعينو!
بالصورة... حكمٌ جديد بحقّ زوج المراقب الجمركي رنا البعينو!

آخر الأخبار على رادار سكوب

على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!