-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

محليات

الأحدب: ندرس جدياً التقدم بطعن بنيابة جمالي

قال رئيس لقاء الاعتدال المدني النائب السابق مصباح الأحدب:

"ما حصل بالأمس من انتهاكات جائرة لحقوق الانسان خلال اقتحام قوة أمنية لسجن رومية وإذلال عدد من السجناء فيه وضربهم وتعذيبهم ومعاقبتهم بسجنهم انفرادياً بحجة خطأ ارتكبه فرد منهم..
ما هي الا رواسب عهد المجرم السادي نهاد المشنوق الذي شهد اللبنانيون فضائحه الشنيعة في رومية والتي أظهرت أبشع انتهاكات حقوق السجين موثقة بالفيديو..

وهنا لا بد أن نفرق بين عهد هذا المجرم وبين ما جرى بالأمس مع وزيرة الداخلية ريا الحسن التي تعاملت مع هذا الأمر هي وموفدها بحكمة وعدل اذ لا يجوز معاقبة المجموعة بحال ارتكب احدهم خطأ ما.
فلا بد أن نوجه لها ولموفدها التحية فهذا ليس بغريب عنها فهي بالنهاية ابنة طرابلس ولن تقبل بهذا الظلم لأي من السجناء.."

الاحدب وفي مؤتمر صحفي عقده في دارته اضاف: "ما رأيناه وما سمعناه في الآونة الأخيرة عن كمية الأدلة المبطلة لنيابة ديما جمالي لا سيما الجرم المشهود الذي وردَ على لسانها خلال مقابلتها الصحافية الشهيرة واعترافها بدفع الرشاوى الانتخابية...
فهي أدلة على نفس المخالفات التي حصلت في انتخابات 2018، والتي دونت من قبل عضو المجلس الدستوري البروفيسور انطوان مسرة في المخالفة التي صدرت مرفقة بإعلان الطعن بالجريدة الرسمية، والتي قال بها حرفياً: "أن الانتخابات النيابية بكاملها في 2018 مشكوك بصحتها إلا في بعض النتائج التي تحتاج إلى تحقق حول مدى تعبيرها عن إرادة شعبية"

لذلك نحن ندرس جدياً التقدم بطعن بنيابة مرشحة السلطة لنضع القضاء على المحك ولنرى مدى قناعته هذه المرة بتعبير هذه الانتخابات عن الارادة الشعبية.
والأهم، لنعترض على الاستخفاف بأهل طرابلس الذين لم يسمعوا اعتذاراً عما قيل حتى الان، فأهل طرابلس ليسوا "شحادين" ولا أذلاء ولا يقبلون الأيادي للحصول على "الاكسترا ماني".
فعلى القضاء أن يقرر من سينصف، فهل سينصف الارادة الشعبية أم التسوية السياسية القائمة على ترويكا الحكم الجديدة المتمثلة بالمستقبل وحزب الله وتيار جبران باسيل التي تقسمت البلد واعطت المستقبل هذا المقعد.."

اردف: "انتصرنا بالانتخابات انتصاراً لم نبنيه على مقعد في المجلس، انما على ارادة أهلنا الذين فقدوا الثقة بالسلطة وقد تجلى ذلك بالمناخ العام وبالأرقام، التي عبرت عن غضب ورفض أهالي طرابلس المطلق لوضع اليد على معيشتهم ومستقبل أبناءهم بهذه الطريقة،
اذ تبين أن هذه السلطة برمتها، بمالها وبأجهزتها وبإعلامها مطعون بشرعيتها الشعبية والتمثيلية، فالطعن اليوم ليس بديما جمالي، الطعن اليوم بالسلطة التي أتت بها، والتي غيبت الدولة فلم يعد هناك مؤسسات، بل هناك منظومة فساد، تحكم البلد وتنهب مقدراته وتستبيح المؤسسات العامة وتجوع الناس وتحكم الطوق على رقاب شباب طرابلس وفقرائها، فمن الطبيعي أن تكون هذه السلطة مطعون بصفتها التمثيلية والشرعية، فكيف يمكن أن تمثلنا وليس لديها أي رؤية إنقاذية، اقتصادية، تنموية، واجتماعية لطرابلس فيما ليس في الافق الا استمرار الخطة الامنية القائمة منذ خمس سنوات..

كيف يمكن أن يمثلوننا ولم يضعوا مدينتنا لا على خطة سيدر ولا على خارطة ماكنزي السياحية ولا على الخارطة الانمائية للبنان.
كيف يمكن أن يمثلوننا وما زال أبناء طرابلس في أقبية السجون.. ولا حل لمن ورطوا وكانوا السبب لتلويث سجلهم العدلي.

كيف يمكن أن يمثلوننا وهم يحرمون أبناء طرابلس من الوظائف ويتنازلون عنها لإرضاء حلفائهم الساسيين الجشعين في المناطق الأخرى .

كيف يمكن أن يمثلوننا ومعرض رشيد كرامي الدولي ينهار دون أن يرف لهم جفن..
نعم انهم لا يمثلون الا مصالحَهم الخاصة ويغتنون على حساب المواطن اللبناني والطرابلسي الذي يزداد فقراً، فيما تزداد ثرواتهم أضعافاً وأضعاف.
فهذه السلطة أفسدت الحياة السياسية في لبنان، وهي اليوم تتمادى في طغيانها وجبروتها وتسلطها بحُجة الاصلاح الواهية، فبدلاً من سعيها لاستعادة الأموال المنهوبة وضبط كل المرافق وسد مزاريب السرقة والفساد والرشاوى والهدر، تعلن التقشف على حساب الموظفين والعسكر والمعلمين ولم يسلم منها حتى ذوي الاحتياجات الخاصة..الذين وعدوا مجموعة منهم قبل الانتخابات بايجاد حل لهم اما بـ"أكشاك" بديلة أو بتوظيفهم بالبلدية ذهبت الانتخابات وطلبوا منهم ازالة خيمة الاعتصام لكي لا يتم اعتبارهم مشاغبين (علم الدين).
ويتحدثون عن استقرار الوضع الأمني، جيد ولكن أيةُ ضمانةٍ للاستقرار دون خطة تحفظ الأمن الاجتماعي، وهذا ما قاله الرئيس الراحل فؤاد شهاب "قبل توريط الجيش بالأمن العسكري لا بد من تأمين الأمن الاجتماعي" لكن مع الاسف مفهوم الدولة تغير ومفهوم حماية المؤسسات العسكرية تغير وإدارتهم السياسية الحالية تمعن بمعاقبة مدينة طرابلس بوضع المؤسسات العسكرية ضد أهلِها وتمعن بالافتراء علينا نحن أهل طرابلس بالتعامل معنا كبيئة حاضنة للتكفير لإبقاء المدينة أرض معركة قابلة لتنفيذ التزاماتهم الخارجية عندما يريدون، فينظمون مجموعات يستخدمها السياسيين، وتغطيها الأجهزة الامنية، وتكون أولى الضحايا عند أي تسوية أو خطة أمنية، وها هم شبابُنا ما زالوا في أقبية السجون حتى اليوم أغلبهم دون محاكمات، يغدقون الوعود عليهم لتحقيق العفو العام عند كل استحقاق انتخابي، وكلنا شهِدنا في المدينة ونعلم تماماً من مول وسلح وحرض هذه المجموعات ومن زج بهم ويستمر بزجهم في السجون، فلم يعد يخفى على أحد من تحمي هذه الدولة ومن تحارب هذه الدولة..."


اضاف: "ولم تكتفِ السلطة بما مارسته عبر عقود من الزمن من تدمير ممنهج ومتعمد بحق مدينة طرابلس على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والبيئية، بل هم يستمرون بخوض معركةِ وضع اليد على بلديتها، لاستباحة مقدرات أهل طرابلس، فالكل يعلم ويتداول ما يدور في أقبية البلدية من تلزيمات ومشاريع وأين تصرف الأموال، ومن يغطي ومن يتقاسم مع رئيس البلدية الصفقات والسمسرات والحصص؟

كل هذا نضعه برسم التفتيش المركزي والمدعي العام المالي."

تابع: "ثلاث سنوات مضت للمجلس البلدي الحالي برئاسة أحمد قمر الدين ما زادت إلا الفوضى والفشل، ومن هنا نتوجه بالتهنئة والشكر باسم ابناء طرابلس لمن وقّع الوثيقة من أعضاء المجلس البلدي وطرحوا الثقة. ونتمنى على الباقين أن يحذوا حذوهم خاصة ان معظم أعضاء المجلس جاؤوا انطلاقاً من مبدأ التغيير ومن خضم المجتمع المدني ولا يجوز أن تتحكم بهم أهواء الفاسدين في المدينة وتهديدهم بعرقلة العمل البلدي في الوزارات في حال لم يتم اختيار من يريدون.
أهل طرابلس سيقفوا الى جانبكم لأننا نمر بأصعب الظروف وأدق المراحل على كل المستويات، وعلى بلدية طرابلس دوراً أساسياً وفاعلاً للتخفيف عن كاهل المواطن المحروم من كل حقوقه من السلطة المركزية.

لم يعد هناك أي مبرر لوضع اليد على البلدية، فالإنماء الذي وعدتم به لم نراه، أنتم ليس لديكم أي رؤية أو برنامج أو خطة لوضع حد لهذا الانزلاق الخطير والمستمر الذي وصلنا اليه بقيادتكم والذي جعل من طرابلس مدينة منكوبة.
فما تحتاجه طرابلس اليوم هي خطة استثنائية انقاذية لمعالجة وضع مدينة منكوبة.
فبلدية طرابلس من أغنى بلديات لبنان وصندوقها بات يحوي ما يقارب 100 مليار ليرة في ظل غياب أي مبادرة أو مشروع واحد يعود بالنفع العام ولا نرى منكم الا حفر وطمر ونهب وعرقلة للسير ولحياة المواطنين، فلن نقبل باستمرار هذا الكابوس.

في السابق كانت المخابرات السورية تضع يدها على مقدرات البلدية وتستبيحها، وأنتم اليوم تستبيحونها وتستعملون مقدراتها لتمويل صفقاتكم وجمعياتكم ومشاريعكم الخاصة.
فما الفرق بينكم وبينهم؟"

اشار: "اذا أردتم أن تساعدوا طرابلس عليكم بانشاء صندوق يمول من أرصدتكم الخاصة لدعم المشاريع الانمائية للمدينة..
أما اذا اردتم الاستمرار بهذا النهج نقول لكم بصراحة:
طرابلس وما تملك ليست بيت مال أو ملكاً يتوارثه لا الحريري، ولا ميقاتي، ولا الصفدي.. طرابلس لأهلها.. وأموال طرابلس لأهلها، ولن نقبل بأن تبقى أموالنا سائبة ومستباحة في هذه الظروف الصعبة التي أنتم أوصلتمونا اليها..

فارفعوا أيديكم عن مقدرات المدينة، فأهلها أغنياء ولكن منهوبون يكفيهِم ما أوصلتموهم اليه نتيجة ادارتكم اللامسؤولة من حرمان و افلاس للمؤسسات التجارية وتشويه للسجلات العدلية وبطالة وفقر.. الى أن وصفتمونا بالأوباش والشحادين..

فكرامة أهل طرابلس خط أحمر واذا استمريتم بتجاوزه ستسقط كل الخطوط، وتصبح كل الخيارات متاحة وصولاً الى عصيان مدني يطيح بكل هذه المنظومة الجائرة..

فما نعمل عليه ونتمناه من أعضاء البلدية الشرفاء وضع خطة انقاذية تنفذ بشفافية وتعمل على ترتيب الاولويات وحاجات المدينة الماسة وكيفية صرف الاموال.

سنمارس كل حقوقنا في المتابعة والمراقبة والمحاسبة."

ختم: "ومن أجل ذلك بدأنا بالتنسيق مع شخصيات وفعاليات وجمعيات ونقابات لتشكيل إطار تعاون تتظافر فيه الجهود وتتحد كل الإمكانات لوضع حد للتدهور الحاصل في المدينة والإنتقال بها الى ما نتطلع إليه كمركز تجاري واقتصادي وسياحي منفتح على الجميع وهذا ما سيتم الاعلان عنه بداية شهر حزيران القادم باذن الله.

وها هم اليوم يحاولون اجهاض أي حراك عبر بث الخوف والرعب في نفوس المواطنين مستشهدين بما حصل في بعض الدول العربية من قتل ودمار وتهجير، وهنا نسألهم : ألم ترَوا في المقابل ما حصل مع أنظمة حكمت بقبضة حديدية وبأجهزة أمنية وعسكرية ثم تهاوت وسقطت سقوطاً مدوياً، فالوقت ليس لصالحكم ومستقبل البلاد ليس لكم..

فلا خيار لنا إلا أن نكون جنبا الى جنب وكتفا لكتف مع أهلنا في طرابلس لنحمي طرابلس.
فوجودنا ومستقبل اولادنا يرتبط ارتباطا وثيقا بصمودنا ووحدتنا لوضع حد للمنظومة التي تمعن بافقارنا واذلالنا."

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا


2019 - أيار - 05

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

حدث استثنائي لم يعهده لبنان بطلته جوليا بطرس
حدث استثنائي لم يعهده لبنان بطلته جوليا بطرس
توقيف وزير سابق في مطار بيروت
توقيف وزير سابق في مطار بيروت
منتهكون لحقوق عاملات أجنبيات على لائحة الحظر
منتهكون لحقوق عاملات أجنبيات على لائحة الحظر
نتائج الشهادة المتوسطة 2017 في لبنان
نتائج الشهادة المتوسطة 2017 في لبنان
توقيف شخص أطلق النار على مواطن وقتله
توقيف شخص أطلق النار على مواطن وقتله
المعلومات توقف داعشياً كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس والحسينيات
المعلومات توقف داعشياً كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس والحسينيات

آخر الأخبار على رادار سكوب

على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل!