-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

رياضة

فوز برشلونة وريال مدريد... وبايرن يقترب من اللقب

إجتاز برشلونة المتصدّر اختباراً صعباً تغلّبَ فيه على مضيفه إيبار 2-0، فيما حقّق ريال مدريد فوزاً صعباً على ريال بيتيس 5-3، في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إسبانيا.
عادلَ برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري، أطولَ سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة منذ حقبة مدرّبِه السابق جوسيب غوارديولا في نيسان 2011.

وأوقفَ الفريق الكاتالوني بالتالي نزيفَ النقاط بعد تعادلين مفاجئين مع إسبانيول وخيتافي، ما أدّى إلى تقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد.
ويستعدّ برشلونة لمواجهة ناريّة الثلاثاء على أرض تشلسي بطل إنكلترا في ذهاب الدور ثمنِ النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأكّد برشلونة تفوّقه التام على إيبار، الطريّ العود في الليغا، إذ فاز عليه حتى الآن في مواجهاتهما الثماني في الدوري.
في المقابل، تلقّى إيبار خسارته الثانية في آخر 13 مباراة وكانت أمام أتلتيكو مدريد.

وواجَه برشلونة صعوبةً كبيرة لفرض إيقاعه، وكان إيبار ندّاً قوياً على ملعبه والطرفَ الأفضل، وحصَل على عدد من الفرَص في الشوط الأوّل لكنّه لم ينجح في التسجيل.

وبعد محاولات متبادلة في ربع الساعة الأوّل، افتتح برشلونة التسجيل إثر تمريرة متقنة من الأرجنتيني ليونيل ميسي من منتصف الملعب تقريباً إلى الأوروغوياني لويس سواريز الذي حاوَر الحارس ووضَعها في المرمى في الدقيقة السادسة عشرة.

وخطفَ جوردي ألبا الهدفَ الثاني قبل النهاية بدقيقتين إثر كرة مرتدّة من الحارس بعد تدخّل لميسي فتابَعها الظهير في الزاوية اليمنى.

ريال مدريد ينتفض

وحقّق ريال مدريد فوزاً بشقّ النفس على مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 5-3، على استاد بينتو فيامارين.

وافتتح ريال مدريد التسجيل باكراً عن طريق ماركو أسينسيو (11)، لكنّ صاحب الأرض لم يستسلم وعادلَ النتيجة بعد عرضيّة من خواكين ورأسية من عيسى مندي (33).

وظلّ بيتيس منتفضاً في الشوط الأوّل وأضاف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من جونيور فيربو تابعَها ناتشو فيرنانديز خطأً في مرماه داخل الشباك (37).

ودخل الضيف إلى الشوط الثاني ساعياً إلى تعديل النتيجة، وتمكّنَ سيرجيو راموس من إنجاز ذلك بعدما نفّذ لوكاس فاسكيز ركلةً ركنية تابَعها راموس رأسيّة في الشباك (50).

وسجّلَ أسينسيو هدفَه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعد تمريرة عرضية من دانيال كارفاخال تابَعها الشاب المتألق قويةً على يمين الحارس (59).
وأضافَ كريستيانو رونالدو الهدفَ الرابع للفريق الملكي بعد تمريرة من كاسيميرو (66).

إلّا أنّ ريال بيتيس عاد من بعيد وقلّصَ الفارق مجدّداً بعد هجمةٍ مرتدّة منسَّقة أرسلَ خلالها فيربو كرةً على طبق من فضّة لسيرجيو ليون الذي تابَعها أمام المرمى بنجاح (85).

وكانت الكلمة الأخيرة للمهاجم كريم بنزيمة الذي سجّلَ الهدف الخامس لرجال المدرّب زين الدين زيدان بعد تمريرة من فاسكيز (90).

نتائج مباريات إسبانيا
لاس بالماس - إشبيلية 1-2
إيبار - برشلونة 0-2
ألافيس - ديبورتيفو لا كورونيا 1-0
ملقة - فالنسيا 1-2
ريال سوسييداد - ليفانتي 3-0
أتلتيكو مدريد - أتلتيك بلباو 2-0
إسبانيول - فياريال 1-1
ريال بيتيس - ريال مدريد 3-5

ترتيب إسبانيا
1 - برشلونة 62 نقطة
2 - أتلتيكو مدريد 55 نقطة
3 - فالنسيا 46 نقطة
4 - ريال مدريد 45 نقطة
5 - إشبيلية 39 نقطة

ألمانيا

في المقابل، قطع بايرن ميونيخ المتصدّر شوطاً جديداً نحو الاحتفاظ بلقبه بعد تحقيق فوزه العاشر توالياً بصعوبة كبيرة على مضيفه فولفسبورغ 2-1 بتشكيلة احتياطية، في المرحلة 23 من الدوري الألماني.

على ملعب «فولكسفاغن أرينا»، نجَح بايرن، الذي يقترب بشكل كبير من لقبه الثامن والعشرين (رقم قياسي)، في معادلة رقمِه في بداية موسم 2015-2016.

وأراح مدرّبه المخضرم يوب هاينكس عدّة لاعبين أساسيين قبل استقبال بشيكتاش التركي الثلاثاء في ذهاب ثمنِ نهائي دوري أبطال أوروبا.
وعاد إلى صفوف بايرن لاعبُ وسطِه الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا لتعافيه من إصابةٍ أبعدته ثلاثة أشهر عن الملاعب.

وبكّرَ فولفسبورغ في التسجيل من ركنيةٍ إلى يمين الحارس زفن أولرايش رفعَها التركي يونس مالي جميلةً، تابَعها برأسه دانيال ديدافي على القائم البعيد وارتدّت من يد أولرايش إلى الشباك (8).

وحصَل بايرن على ركلة جزاء بعد تدخُّل من السويسري ريناتو ستيفن على لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو، سدّدها آرين روبن وحوّلها الحارس البلجيكي كون كاستيلز ببراعة بمساعدة قائمه الأيمن (55).

وبعد انتظار ودخول مولر، عادلَ بايرن برأسيّة مهاجمه العملاق ساندرو فاغنر بعد عرضية من الجهة اليمنى من روبن (64).

وبعد دخول ليفاندوفسكي وألابا، حصَل بايرن على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلةٍ على روبن، ترجَمها ليفاندوفسكي في الزاوية اليسرى البعيدة وعجزَ الحارس عن الوصول إليها (90+1)، فتابَع تحليقَه في صدارة ترتيب الهدّافين (20).

نتائج مباريات ألمانيا
كولن - هانوفر 1-1
فرايبورغ - فيردر بريمن 1-0
هامبورغ - ليفركوزن 1-2
فولفسبورغ - بايرن ميونيخ 1-2
شالكه - هوفنهايم 2-1
أوغسبورغ - شتوتغارت 0-1
مونشنغلادباخ - دورتموند 0-1

• اليوم
اينتراخت فرانكفورت - لايبزيغ 21,30

ترتيب ألمانيا
1 - بايرن ميونيخ 59 نقطة
2 - دورتموند 40 نقطة
3 - ليفركوزن 38 نقطة
4 - لايبزيغ 38 نقطة
5 - شالكه 37 نقطة

إيطاليا

مِن جهةٍ أخرى، حقّق يوفنتوس فوزاً صعباً على مضيفه تورينو 1-0 في دربي المدينة، واستمرّ نابولي في الصدارة بتغلّبِه على ضيفه سبال بالنتيجة ذاتها في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجّل البرازيلي أليكس ساندرو هدفَ المباراة الوحيد في الدقيقة 33 فارتفع رصيد يوفنتوس إلى 65 نقطة وأبقى على فارق النقطة الوحيدة بينه وبين نابولي، لكنّه خسر جهود هدّافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين بداعي الإصابة.

وحقّق يوفنتوس فوزَه التاسع توالياً، ومنِيَ تورينو بخسارته الأولى في آخر ستّ مباريات بإشراف مدرّبه الجديد والتر ماتزاري الذي خلف الصربي سينيسا ميهايبلوفيتش.

وحقّق نابولي الأهمّ على ملعبه سان باولو، وخطفَ النقاط الثلاث ليبقى متصدّراً بفوزٍ صعب على سبال المهدّد بالعودة إلى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الأولى، بهدف مبكر سجّله البرازيلي-البرتغالي ألان ماركيش لويريو إثر تمريرة من الإسباني خوسيه كايخون (6).

نتائج مباريات إيطاليا
أودينيزي - روما 0-2
كييفو فيرونا - كالياري 2-1
جنوى - إنتر 2-0
تورينو - يوفنتوس 0-1
بينيفينتو - كروتوني 3-2
بولونيا - ساسوولو 2-1
نابولي - سبال 1-0
أتالانتا - فيورنتينا 1-1
ميلان - سمبدوريا 1-0

• اليوم
لاتسيو - هيلاس فيرونا 21,45

ترتيب إيطاليا
1 - نابولي 66 نقطة
2 - يوفنتوس 65 نقطة
3 - روما 50 نقطة
4 - إنتر 48 نقطة
5 - لاتسيو 46 نقطة

فرنسا

وفي سياق آخر، نفضَ باريس سان جيرمان غبار خسارته الموجعة على أرض ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وحافظ على فارق النقاط الـ12 مع موناكو حامل اللقب، بثأرٍ من ضيفه ستراسبورغ الذي هزَمه ذهاباً بفوزه عليه 5-2، في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي.

ورفعَ فريق العاصمة رصيده إلى 68 نقطة مقابل 56 لموناكو الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه ديجون 4-0.

وأطلقَ عددٌ من مشجعي النادي الباريسي صافرات الاستهجان قبل انطلاق المباراة، لدى إذاعةِ إسمِ مدرّب الفريق الإسباني أوناي إيمري الذي تعرّضَ لانتقادات كثيرة بعد الخسارة أمام ريال مدريد.

على ملعب «بارك دي برانس»، حقّق سان جيرمان فوزَه الثالث عشر توالياً على أرضه، وهي أطول سلسلة له في دوري النخبة الفرنسي.

وتقدّمَ الضيوف باكراً بعد فقدان نيمار الكرة، فانطلق كيني لالا بمرتدّة على الجهة اليمنى عكسَها عرضيةً إلى العاجي جان-أود أهولو سدّدها من دون رقابة قوية في مرمى الحارس الفونس أريولا الغاضب من زملائه (6).

وعادلَ سان جيرمان سريعاً عبر الألماني يوليان دراكسلر بتسديدة يسارية أرضية في الزاوية البعيدة، بعد تمريرة للبرازيلي نيمار قطعَها الدفاع (10).

وأضاف نيمار الهدفَ الثاني بعد عرضية جميلة من الجهة اليمنى للأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو، روَّضها وتلاعَب بالدفاع قبل أن يُسكِنها المرمى الخالي (22).

وبعدها بثوانٍ، قلبَ الأرجنتيني آنخل دي ماريا الطاولة على الضيوف منفرداً أمام الحارس بعد خطأ دفاعيّ فادح لبابلو مارتينيز في تمرير الكرة (23).

وفي الشوط الثاني، قلّصَ ستراسبورغ الفارقَ وأعاد المنافسة، بعد تسديدة متقنة من حافة المنطقة لستيفان باهوكن في الزاوية الأرضية اليمنى لأريولا (67).

لكنّ الأوروغوياني إدينسون كافاني أعاد الفارقَ إلى سابق عهدِه منفرداً فوق الحارس، بعد تمريرة جميلة من لاعب الوسط الأرجنتيني البديل خافيير باستوري (73).

وضرَب كافاني مجدّداً بهدفٍ خامس من كرة ساقطة منفرداً بعد تمريرة على المقاس من نيمار (79).

نتائج مباريات فرنسا
باريس سان جيرمان - ستراسبورغ 5-2
اميان - تولوز 0-0
أنجيه - سانت اتيان 0-1
كاين - رين 2-2
مونبيلييه - غانغان 1-1
تروا - ميتز 1-0
نيس - نانت 1-1
ليل - ليون 2-2
مرسيليا - بوردو 1-0

ترتيب فرنسا
1 - باريس سان جيرمان 68 نقطة
2 - موناكو 56 نقطة
3 - مرسيليا 55 نقطة
4 - ليون 49 نقطة
5 - نانت 39 نقطة

كأس إنكلترا

وبلغَ مانشستر يونايتد ربعَ نهائي كأس إنكلترا بفوزه على مضيفه هادرسفيلد 2-0، في الدور الخامس في مباراةٍ أثارَت جدلاً كبيراً حول تقنية الفيديو المساعدة للحكّام.

وسجّل ليونايتد، الساعي إلى لقبِه الثالث عشر في المسابقة لمعادلة الرقم القياسي لأرسنال، مهاجمُه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو (3 و55).
ولحقَ يونايتد بتشلسي الفائز الجمعة على هال سيتي 4-0 وليستر سيتي الفائز على شيفيلد يونايتد 1-0.

في المقابل، انتزَع روتشدايل، الذي يقبَع في المراكز الأخيرة من دوري الدرجة الثالثة، تعادلاً في الرمق الأخير من ضيفه توتنهام 2-2، ليفرضَ مباراة معادة على أرض الأخير على ملعب ويمبلي.

وكان توتنهام يسير نحو بلوغ الدور ربع النهائي عندما سجّلَ له هدّافُه هاري كاين هدفَ التقدّم 2-1 من ركلة جزاء في الدقيقة 87، لكنّ ستيف ديفيس أدرَك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وسط فرحةٍ هستيرية في المدرّجات.

وكان روتشدايل البادئَ بالتسجيل بواسطة أيان هندرسون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل. ونجَح البرازيلي لوكاس في إدراك التعادل مستغلّاً كرةً أمامية من الفرنسي موسى سيسوكو ليودع الكرة داخل الشباك (59).

وعاد ساوثمبتون ببطاقةِ التأهّل من أرض وست بروميتش ألبيون 2-1. سجّلَ للفائز الهولندي ويسلي هودت (11) والصربي دوسان تاديتش (56) وللخاسر الفنزويلي خوسيه سالومون روندون بكرة طائرة جميلة (58).

وتأهّلَ برايتون وهوف ألبيون بفوزه على كوفنتري سيتي 3-1 بأهداف الهولندي يورغن لوكاديا (15) وكونور غولدسون (34) والأرجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا (61)، مقابل هدف جونسون كلارك-هاريس (77).

وفرضَ شيفيلد ونزداي مباراةً معادة بعد تعادله مع ضيفه سوانسي سيتي من دون أهداف في مباراة ممِلّة.
ويستضيف اليوم ويغان أتلتيك متصدّر ترتيب الدوري الممتاز مانشستر سيتي (21,55).

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

الجمهورية
2018 - شباط - 18

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بيليه يطوي الصفحة الأخيرة... العالم يودّع أسطورة كرة القدم!
بيليه يطوي الصفحة الأخيرة... العالم يودّع أسطورة كرة القدم!
رونالدو حزين على الخروج ويشكر البرتغال وقطر
رونالدو حزين على الخروج ويشكر البرتغال وقطر
ليانا وغاليا على أكتاف بطل لبنان.. عائلة بصيبص تعود إلى المراكز الأولى!
ليانا وغاليا على أكتاف بطل لبنان.. عائلة بصيبص تعود إلى المراكز الأولى!
لبنانيان يحققان فوزاً مشرفاً في بطولة المصارعة بجنوب افريقيا
لبنانيان يحققان فوزاً مشرفاً في بطولة المصارعة بجنوب افريقيا
لبنان بطلاً بتغلبه على تونس في نهائي البطولة العربية لكرة السلة
لبنان بطلاً بتغلبه على تونس في نهائي البطولة العربية لكرة السلة
لبنان يفوز على سوريا في تصفيات مونديال قطر
لبنان يفوز على سوريا في تصفيات مونديال قطر

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

بالجرم المشهود... توقيف عصابة سرَقَت أكثر من 30 سيّارة!
بالجرم المشهود... توقيف عصابة سرَقَت أكثر من 30 سيّارة!
عملية خاطفة ومتزامنة لمكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية
عملية خاطفة ومتزامنة لمكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية
عشائر القليعات: لن نقبل بأقل من الإعدام لقتلة الشهيد بركات خشفة
عشائر القليعات: لن نقبل بأقل من الإعدام لقتلة الشهيد بركات خشفة
من هي المغنية التي ادعت انها المهدي المنتظر؟
من هي المغنية التي ادعت انها المهدي المنتظر؟
في بيروت.. طعنه بالسكين 3 طعنات
في بيروت.. طعنه بالسكين 3 طعنات
بالصور:  لما الوطن والإنسانية يجتمعوا سوا!
بالصور: لما الوطن والإنسانية يجتمعوا سوا!

آخر الأخبار على رادار سكوب

طارده بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟
طارده بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟
توقيف المتورّط في عمليّة سلب
توقيف المتورّط في عمليّة سلب 'عامل التوصيل في الكولا'
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
على طريق المطار... أوقف بكمين محكم
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
في حالات... أطلق النار على نفسه أثناء الإحتفال بعيد مولده
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب 80 منها على طريق المطار!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!
توقيف امرأة سورية في برج حمود!