-   توقف مباراة الرياضي والحكمة قبل نهاية الشوط الثاني من نصف نهائي بطولة "وصل" - غرب آسيا لكرة السلة بسب احتكاك بين جمهور الرياضي وعدد من أعضاء نادي الحكمة    -   الجيش يعلن توقيف ١٠ أشخاص في مناطق مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية    -   الملك الأردني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة    -   الجيش الأردني: مستمرّون في تنفيذ دوريات وطلعات جوية مكثفّة في سماء المملكة لحماية مجالنا الجوي    -   وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت متوعدا إيران: إسرائيل تعرف كيف تضرب عدوها    -    الجيش الإسرائيلي يدعي أنه قضى على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان التابعة لحزب الله    -   شركة "فلاي دبي" للطيران تعلّق كل الرحلات المغادرة من دبي حتى صباح الأربعاء بسبب الطقس السيء    -   "الوكالة الوطنية": أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة ياطر مما أدى الى تدميره بالكامل دون وقوع إصابات    -   رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على النائب باسيل: جبران "في كتابه" يريد أن يفصل جبهة الجنوب عن غزة "وهيدي ما بتزبطش"    -   بري لـ"الجديد" ردا على جعجع: لن تحصل انتخابات بلدية من دون الجنوب "وبدو يستوعب جعجع مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان"    -   هيئة البث الإسرائيلية: القوات الجوية تستعد لتنفيذ الرد المحتمل على الهجوم الإيراني    -   وزير الخارجية الإيراني: حذرنا واشنطن من أنه إذا أقدمت اسرائيل على أي مغامرة فسيكون ردنا أسرع وأقوى وأوسع
الاكثر قراءة

محليات

جعجع: اتفاق معراب ساري المفعول مهما حصل

أكد رئيس " حزب القوات اللبنانية " سمير جعجع أن "الحكومة القوية ضرورية للوصول الى الجمهورية القوية، وهدفنا كتكتل جمهورية قوية من ضمنها نواب زحلة ان نصل الى حكومة قادرة تجسد الجمهورية القوية التي نحلم بها والشفافية عنوانها الاساسي".

كما أكد أن نواب زحلة سيتولون مهمة "تحويل زحلة من عروس البقاع الى عروس لبنان، وذلك بالتعاون مع جميع الافاضل من نواب المنطقة، وعلى رأسهم الصديق سليم عون، ومهما حصل في زحلة وفي اماكن اخرى، فاتفاق معراب ساري المفعول".

كلام جعجع الذي بث عبر شاشة جاء خلال احتفال شعبي حاشد أقامته منسقية حزب "القوات اللبنانية" في زحلة، احتفاء بفوز النائبين القاضي جورج عقيص عن المقعد الكاثوليكي وسيزار المعلوف عن المقعد الأرثوذكسي، وذلك في ساحة الشهداء في زحلة، في حضور النائبين المحتفى بهما، النائب المنتخب سليم عون وعقيلته، النائب جوزف المعلوف وعقليته، النائب طوني أبو خاطر ممثلا بابنه مخايل، منسق زحلة في "القوات" ميشال تنوري، أعضاء لائحة "زحلة قضيتنا"، كوادر من "القوات" ومحازبين ومناصرين، أعضاء مجالس بلدية واختيارية، فاعليات اقتصادية وثقافية واجتماعية وحشد من أهالي زحلة.

وألقى النائب أبو خاطر كلمة مصورة قال فيها: "فرحة هذا الانتصار المستقيم بخطى يرفع الرأس فيها وهي تنم عن وعي وإدراك، لأن البلد على حافة الهاوية على كافة الصعد، اليوم اقترعتم بكثافة، والقوات لم تتحالف إلا مع من يشبهها. نتمنى لزملائنا أن يعملوا بظروف أفضل".

كذلك ألقى النائب المعلوف كلمة مصورة نوه فيها بجعجع قائلا: "هو مثال للايمان والقناعة والالتزام وللتضحية، الشخص الذي ضحى قبل 1994، منذ آخر السبعينيات حتى اليوم، هذا الشخص اليوم هو مثال للجميع. أنا برأيي هو قدوة كشخص وطني، وليس فقط كشخص حزبي، يؤمن بلبنان السيادة والحرية والاستقلال. ونحن اليوم متمكسون بهذا الشيء مع العمل على بناء الدولة. مثل ما حافظنا على هذه الرسالة، علينا أن نحافظ على الدولة، ولكي نحافظ على الدولة هي بدون شك، ببناء المؤسسات بطريقة سليمة وبمحاربة الفساد، الذي بدأنا بها ومن القوانين التي عملنا عليها".

أضاف: "أتحدى من تاريخ الاستقلال اللبناني إلى اليوم، أن ترى من بين كل نواب زحلة من عمل أكثر منا، منذ 1943 حتى اليوم بكل تواضع وكل ثقة. لأن النمط نفسه سيعمل عليه النائبان جورج عقيص وسيزار المعلوف، لأن هذه الرسالة ليست لأشخاص، بل هذه الرسالة هي للاستمرارية، هم سيكملون الدرب ونحن سنقف إلى جانبهم".

وتابع: "نحن باقون لأن هدفنا محاربة الفساد وبناء الدولة، وهدفنا أن نستمر، أن نكسب ثقتكم، التي تبثت يوما بعد يوم أن هذا الوطن يتجه، إلى أن يكون هناك أحزاب بعيدا عن طرق العمل السياسية التقليدية، لأن طرق العمل التقليدية جميعها أثبتت أنها لم تبن وطنا، بل بنت مزرعة، وهذه الدولة تبنى بسواعدكم، وليس فقط بسواعد نوابكم ووزارؤكم. نحن على العهد ونكن بقرب نوابنا الجدد. المسيرة طويلة أمامنا. وإذا ما نظرنا نرى أن هناك مسار تاريخي مستمر، حجمنا وواقعنا على الأرض اللبنانية يكبر ويكبر كذلك في المؤسسات. وإن صار هناك دولة كفاءات سيكبر حجمنا أكبر وأكبر"، خاتما "تحية للجميع وشكرا من القلب".

بدوره، قال تنوري: "بالرغم من الأدوات والأساليب التي استعملت في المعركة، من إشاعات وافتراءات وإغراءات ورشاوى بعشرات الملايين وتضليل وتجن، إسمحوا لي أن أهنئكم على إيمانكم والتزامكم وصلابتكم. فعلا صدق الذي قال وسوف نبقى دوما نقولها ونعيشها: وقت الخطر قوات".


أضاف: "نحن حزب الشهداء الأبطال، وعلى خطى هؤلاء سنمشي، مثلما الشهيد البطل انتخى وقدم أغلى ما عنده في سبيل القضية والوطن، وفي سبيل أناس لا يعرفهم ولا يعرف نواياهم، هكذا نريد بعد إحرازنا هذه النتيجة، نريد أن نعطي وأن نخدم من دون أن نمن على أحد، ومن دون تفرقة بين أخصام ومناصرين، فخلافات الانتخابات النيابية أصبحت وراءنا، تستطيعون يا أهل زحلة والقضاء أن تعتبروا مراكز القوات اللبنانية كبيوتكم ومكاتب خدماتنا في خدمتكم بقدر إمكانياتنا واستطاعاتنا، ولن نوفر أي جهد في سبيل إنماء منطقة زحلة".

وتابع: "لقد اعتدنا في هذا الوطن منذ زمن، أن نقصد البيوت السياسية من أجل الخدمات، هذا الزمن انتهى، عليكم الآن أن تقصدوا مكاتب القوات اللبنانية، ولكن كونوا على ثقة أننا دفعنا بأشرف الناس وأكبر المشرعين إلى المجلس النيابي لكي نبني دولة. ومن حقك أيها المواطن أن يصلك حقك، لأنه هكذا تصان كرامتك. كونوا على ثقة أن القوات اللبنانية، لا يفعلون الشيء ونقيضه في الوقت نفسه، نحن هدفنا واستراتيجيتنا كرامة الإنسان وحقه".

وإذ هنأ "النواب المنتخبين والآمال كبيرة المعقودة عليكم"، شكر "نوابنا السابقين على جهودهم في خدمة هذه المنطقة، وخاصة لدعمهم في المعركة الانتخابية، الذي كان فريد من نوعه، لإيصال زملاء لهم مكانهم. القوى الأمنية محتمعة على الجهد الجبار، الذي قامت به في حماية الجميع من دون استثناء".


وقال: "أريد وأود تذكير المدنيين والعسكريين، بأن القوات اللبنانية هي رأس حربة في إزالة الدويلة وبقضية حصر السلاح بيد الجيش اللبناني. مما يعني ألا يبقى مربعات أمنية يحظر على الجيش دخولها، لأن إيماننا كبير بهذه المؤسسة، ونريد أن يكون الجيش السيد الوحيد على كل كيلومتر من 10452 كلم.

وألقى النائب المنتخب كلمة، استهلها بالقول: "أشكر الدكتور سمير جعجع على الثقة التي أولاني إياها".

أضاف: "كلمة مختصرة من القلب. الشكر لكم، لأهلنا الأوفياء. كنتم على العهد ونحن بقدر هذا العهد، وسنبقى على عهدنا للناس وللشهداء. لا نغير ولا نبدل ولا نتغير".

وتابع: "طريقنا بدأ في السابع من أيار، لن نساوم على حق ولا على مبدأ. قوتنا بوحدتنا، وبانفتاخنا على جيراننا، قوتنا بأهلنا في زحلة والبقاع، نحن لم نأت لنلغي أحد، لقد أتينا للعمل لزحلة وللقضاء، لن نسمح بأي تقصير معكم. عنواننا وعملنا أنتم. ليس هناك من قيمة للنيابية من دون خدمتكم، النصر لكم والفوز لكم ونحن لكم. قرارنا لن يكون إلا لمصلحتكم أنتم. من هنا أعاهدكم بأن سياستنا وقراراتنا وانتصاراتنا ستبقى لمصلحة زحلة والبقاع".

استهل عقيص كلمته بالترحيب بكتلة نواب زحلة، واعدا ب"إكمال مشاريع القوانين التي ما زالت في ادراج المجلس النيابي". كما رحب ترحيبا خاصا بالنائب المنتخب سليم عون، ثم شكر منسقية "القوات" في زحلة والمناصرين.

وقال: سأتكلم بصفتي قاض سابق حريص على قول الحق، لم اكن اريد بعد 6 من ايار ان اتكلم عن الانتخابات، ولكن كثرا ما زالوا يتكلمون عنها، وما زالوا يحاولون ان نعيش بأجوائها، اذا سنتكلم عن 6 ايار وما قبله".

أضاف: "انا شاب مثل اي شخص، قرر ان يترشح الى الانتخابات النيابية في قضاء زحلة، وتجرأ على الترشح، وتبنت القوات اللبنانية ترشيحه، ربما ليس لديه المال، لكن لديه الايمان بقضية، وليس لديه علاقات قوية باهل السلطة ولكن لديه اقوى العلاقات بأهله الذين يشبهونه، ولانه تجرأ على الترشح شنوا ضده اشرس المعارك. لكن من كانوا معه قرروا الا يتعبوا، ربما نسيوا انهم لا يتعبون ولا ينعسون، هكذا هم الحراس. وصلنا الى 6 ايار وما زلت القاضي جورج عقيص. بدأ نهار الانتخابات وبدأ معه سوق الاحد لشراء الاصوات، على عينك يا دولة وعلى عينكم يا حراس، بالقانون ان الانسان اذا تعرض لاعتداء ولم يكن هناك من يساعده لرد هذا الاعتداء يقدر هو ان يرد الاعتداء انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس. نحن كنا طوال يوم 6 ايار بحالة الدفاع عن النفس، بحالة الدفاع عن حقنا في انتخابات حرة وعادلة ونزيهة وخالية من شراء الاصوات والضمائر. وعكس ما يروج له البعض نسبة الاقتراع زادت من بعد ممارستنا حقنا في دفاغنا عن حقنا بالانتخابات النزيهة، لانهم شعروا ان هناك انتظاما في عملية الاقتراع. ورغم كل الزوابع في الفناجين، فان فرق الاصوات بيننا وبينكم مجموعين، كبير كثيرا، ثم بدأت تظهر النتائج، وخلال نشوة الفرح بالانتصار صدرت هتافات من مجموعة من شبابنا في وسط آلاف المناصرين الذين كانوا يحتفلون، وهو كلام لا يمثلني ولا يمثل القوات ولا يمثل حتى نضال الشباب الذي اطلقوه، هذا الهتاف قيل بحق مرشح منافس لي، وعندي ما يكفي من الجرأة الادبية لكي اعتذر امام الجميع عما صدر بحق هذا المرشح بغض النظر عن قبوله الاعتذار ام لا. وأعدكم اني ساعمل المستحيل كي اعلم شبابنا ان يفرحوا بالانتصار من دون اي شماتة. اعدكم ان اعمل المستحيل في الكتلة التي انتمي اليها لنقر اصلاحات على قانون الانتخاب القادم، نقدر من خلالها الحد من تأثير المال الانتخابي الذي سمح بأن تكون الاجواء مشحونة الى هذا الحد في يوم الانتخابات".


وتابع: "اما بشخصي كنائب عن القوات اللبنانية، والذي يفتخر بكل واحد منكم، ويرفع رأسه بكرامتكم، ويحني ظهره بأوجاعكم وهمومكم، النائب القواتي سيطالب بكل حق من حقوقكم مهما كان، سوف يطالب اولا ان يكون هناك وزارة لزحلة واكثر لان زحلة تستحق اكثر من وزارة. وسيطالب ان يكون لكم طريق آمن الى بيروت، ومجمع جامعي فيه اختصاصات تلبي جميع طموحاتكم ومدينة رياضية ومركز استشفائي لمعالجة الامراض السرطانية المستعصية، ونهر ليطاني نظيف وكثير من المشاريع الحيوية. انا النائب الواقف امامكم هو نائب الطاقات الشبابية في زحلة. لا يمر يوم لا التقي فيه بمعدل خمسين شابا وصبية، هل هناك من استمع لاحلامكم ولافكاركم وليأسكم ولمستقبل مدينتكم ومنطقتكم ووطنكم؟ انا سأعمل المستحيل لاحميكم من التعسف. هناك موال ترهيب يغنيه البعض في هذه الايام، توقيفات من دون استنابات، وفي بعض الاوقات بحق اشخاص مقربين مني، دعاوى بالجملة واستعمال نفوذ، رسائل من هنا وهناك. ماذا تريدون مني ان اقول تجاه هذه الاشياء، لا تكترثوا ولا تهتزوا ولا يرف لكم اي جفن. هل نسيتم ما مر علينا، هل نسيتم الاضطهاد والقمع، لن يستطيعوا ان يفعلوا شيئا معنا. ولن يقدروا ان ينتشلوا فرحة الانتصار منا. وهذا هو انتصار للحق وللمبادئ وللقوات اللبنانية".


وختم عقيص: "أنا آت للعمل في التشريع والانماء، بالوجود الحي والدائم بين اهلي، وليس هناك قوة تجعلني اغير مساري عن هذا الهدف، هدفنا العمل لمنطقتنا. لقد وعدتكم بزحلة تشبه تاريخنا واحلامنا، ساعدوني لاحقق معكم هذا الوعد. سنطوي اليوم مرحلة الانتخابات والاحتفالات. وغدا هو اليوم الاول في عمر المجلس المنتخب، لقد حان موعد العمل بتصميم وبجد. لقد اعطيتموني الثقة، واعطيتم القوات عهد تجديد الثقة".


والقى جعجع كلمة عبر الشاشة، قال فيها: "بعض اخصامنا في الانتخابات قالوا ان زحلة اعطت ثقتها للقوات، وماذا فعل نوابها على مدى 9 سنوات؟ قبل كل شيء لم يفعلوا اي شيء خطأ مثلما انتم فعلتم، لقد مثلوا زحلة خير تمثيل، انتم بقيتم على مدى سنوات ممثلين لزحلة وماذا فعلتم، الذي فعلوه القوات هو انهم مثلوا زحلة خير تمثيل، وروح زحلة، وخطها الوطني والسياسي التاريخي. اقله اعطوا افضل صورة عن زحلة بما يتعلق بنزاهتها واستقامتها".

أضاف: "تحية كبيرة للنواب طوني ابو خاطر، جوزف المعلوف وشانت جنجنيان، وكل الفريق الذي استمر معهم منذ 9 سنوات حتى الآن، جورج عقيص وسيزار المعلوف سيكملان المسيرة، نحن ايضا نريد الافضل لزحلة، نريد اكثر لزحلة، هذا حمل كبير. بالنسبة لنا زحلة ليست فقط عروس البقاع، نريدها عروس لبنان. عندهم مهمة تحويل زحلة من عروس البقاع الى عروس لبنان، ومثل اية مناطق لبنانية اخرى حيث اعطتنا الناس ثقتها، سننقل زحلة من مكان الى مكان آخر، طبعا بالتعاون مع جميع الافاضل من نواب المنطقة، وعلى رأسهم الصديق سليم عون، ومهما حصل في زحلة واماكن اخرى، اتفاق معراب ساري المفعول. زحلة نريدها عروس الجمهورية القوية، منذ اول تأسيس للبنان زحلة تحمل هذا المشروع، وليس جديدا عليها مشروع الجمهورية القوية، في الوقت الحاضر زحلة في داخل الجمهورية القوية وستضع جهدها لتحقيق هذا المشروع، في اقرب وقت ممكن. انا شخصيا زحلة تعني لي الجمهورية القوية".

وتابع: "العمل يبدأ غدا، سنعمل لتشكيل حكومة جديدة، لكي نصل الى الحمهورية القوية يجب ان يكون هناك حكومة قوية، واذا كانت الامور ستعود كما كانت عليه، لن نصل الى جمهورية قوية. نحن بامس الحاجة لحكومة جديدة بالفعل، بكل معنى الكلمة، تتصرف على المستوى الحكومي بشكل مختلف. كل عملنا كتكتل جمهورية قوية من ضمنها نواب زحلة ان نصل الى حكومة قادرة ان تجسد الجمهورية القوية التي نحلم بها، الشفافية عنوانها الاساسي. الاقتصاد ليس بافضل حالاته، لا نستطيع ان نعالج الاقتصاد مثل ما كنا نعالجه في العامين الماضيين، من اجل ذلك علينا ان نضع جهدنا لنصل الى حكومة جديدة بالفعل وليس بالاسم لنبدأ بمعالجة مشاكلنا، وننتشل اللبناني من الازمات التي يمر بها في الوقت الحاضر. زحلة دوما كانت في الطليعة وستبقى في الطليعة بمشروع الحكومة الجديدة والجمهورية القوية سوف تبقى زحلة في الطليعة، الزحالنة قبل كل شيء هم اولاد قضية. زميلنا النائب جورج عقيص تطرق الى المال الانتخابي، لكن في نهاية المطاف، يعود القرار للزحليين، يصوتون مثل ما يريدون، وليس كما اراد من قاموا بدفع المال لهم. واكبر دليل ما حصل في هذه الانتخابات وما قبلها".

وختم جعجع: "اشكركم فردا فردا على جهدكم في زحلة والقضاء، لانني لم ار منكم سوى العاطفة الصافية تجاه القضية ككل. اشكر كل من صوت معنا ومن لم يصوت معنا، على امل ان يصوت الجميع معنا في المرة القادمة، عاشت زحلة النجمة الي ما بتنطال. وستعمل زحلة لكي يصبح لبنان كله النجم الذي لا يطال".

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا


2018 - أيار - 20

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
بعد قتله في ظروف غامضة.. عائلة سرور تصدر بياناً!
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
القومي بعد احراق مركزه: الطابور الخامس في لبنان اسمه القوّات اللبنانيّة
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
أول بيان من حزب القوات بعد مقتل باسكال سليمان
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
الجميّل يتّصل بجعجع معزيًا
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
ميقاتي يدين حادثة مقتل باسكال سليمان: ندعو لضبط النفس
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان
القوات: لإقفال جميع المحال في جبيل استنكاراً لخطف باسكال سليمان

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

الادّعاء على 3 أشخاص بجرم المراباة
الادّعاء على 3 أشخاص بجرم المراباة
تنشط بسرقة المجوهرات فوقعت في قبضة الاستقصاء
تنشط بسرقة المجوهرات فوقعت في قبضة الاستقصاء
في عملية دقيقة..  المعلومات أوقفت مطلق النار على عامل المحطة
في عملية دقيقة.. المعلومات أوقفت مطلق النار على عامل المحطة
بالصور.. هكذا يسهّل الجيش مرور النازحين في عرسال
بالصور.. هكذا يسهّل الجيش مرور النازحين في عرسال
معلناً تسجيل 81 حالة خلال 48 ساعة.. حسن: انزلقنا إلى الإنتشار!
معلناً تسجيل 81 حالة خلال 48 ساعة.. حسن: انزلقنا إلى الإنتشار!
بالصور: لهذه الأسباب لن يُدفن الشهيد علي الحاج حسن اليوم
بالصور: لهذه الأسباب لن يُدفن الشهيد علي الحاج حسن اليوم

آخر الأخبار على رادار سكوب

جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين!
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين!
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات!
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات!
نفّذا عملية سرقة من داخل مدرسة طالت عددّا من الحواسيب المحمولة
نفّذا عملية سرقة من داخل مدرسة طالت عددّا من الحواسيب المحمولة
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش!
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش!
عبثوا بِمحتويات مكتبه الخاص... نائب يتعرض للسرقة!
عبثوا بِمحتويات مكتبه الخاص... نائب يتعرض للسرقة!
يستأجر سيّارات ويبيعها بوكالات مزوّرة
يستأجر سيّارات ويبيعها بوكالات مزوّرة