-   مجلس النواب أقرّ الموازنة بأكثرية 63 نائباً ومعارضة 37 وامتناع 6 نواب عن التصويت    -   الدفاع المدني: جريح جراء حادث سير في حراجل    -   التحكم المروري: جريح نتيجة حادث سير بين سيارة ودراجة نارية في المساكن    -   الجيش: مناورة مشتركة بين فوج مغاوير البحر والصليب الأحمر أمام شاطئ ثكنة ميلاد النداف عمشيت تهدف إلى تحسين الاستجابة لحالات وقوع إصابات في عداد الفوج    -   الدفاع المدني: جريح جراء حادث سير في العقيبة    -   الجيش: خروقات بحرية لإسرائيل مقابل رأس الناقورة    -   الدفاع المدني: السيطرة على حريق حرج في داريا    -   وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية: جثامين ضحايا مركب طرطوس توزعت بين 40 رجلاً و31 مرأة و24 طفلاً ومنها 55 تم التعرف اليها و40 مجهولة الهوية    -   الدفاع المدني: اخماد حريق أعشاب في عرمون    -   وزير الخارجية السعودي: على المجتمع الدولي مواجهة الدول التي تصدر أيديولوجيات راعية للإرهاب    -   الوكالة الوطنية: 3 جرحى بحادث سير في مكسر العبد في صيدا    -   الدفاع المدني: السيطرة على النيران داخل مستودع معمل في الطبقة السفلية من مبنى سكني في الناعمة
الاكثر قراءة

خاص رادار سكوب

هل يرضخ اللواء عثمان ام قد يفجّر المفاجأة؟

ستيفاني جرجس - رادار سكوب:

منذ فترة زمنية ليست بالبعيدة، وطأت قدمي المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان قصر بعبدا للقاء سيد القصر حاملاً في جعبته ورقة التشكيلات.

يومها جاءه الجواب الآتي: "انت رئيس هذه المؤسسة، اتخذ القرار الذي تراه مناسباً ولك مني كل الدعم.." حسنًا موقف الرئيس مُتوقع ويبعد مؤسسة الامن الداخلي عن شتى انواع التدخلات ولكن بضوء البلبلة الحاصلة والتي سنكشف تفاصيلها ادناه هل سيسري دعم الرئيس على حرب الفساد التي اطلقها اللواء ام ان المحسوبيات والوساطات السياسية ستخرقه؟ وحدها الايام القادمة كفيلة باعطائنا الجواب الشافي..

صحيح ان حرب الفساد داخل مؤسسة قوى الامن الداخلي تطيح يوميا برؤوس كبيرة لم يتخيل يوما احدا ان الموس سيطالها لكن المؤسف فيها تلك الرؤوس التي ما ان تقع حتى يسارع حماتها لانتشالها ضاربين كل القوانين والانظمة الداخلية بعرض الحائط.

عملية توقيف احد كبار ضباط مديرية الامن الداخلي وما رافقها من تحقيقات داخلية كشفت النقاب وفقا لمعلومات "رادار سكوب" عن ارتباط عدد من ضباط المديرية بشبكات تغطية مطلوبين مقابل اجر شهري يتلقونه.

التحقيقات تلك اوردت ايضا اسم ضابط رفيع المستوى من اتباع رئيس حزب كلمته "ما بتصير تنين" . ملفه لم يعد خافياً على احد اذ خرجت بعضا من خيوطه الى العلن كتلقي رشوة وتغطية اماكن تواجد مطلوبين وتسريب معلومات لهم، لكن ما لم يكشف اخطر بكثير مما كشف اذ خلّف وراءه بلبلة كبيرة في اوساط القادة الكبار.

استدعي الضابط المذكور ٤ مرات الى شعبة المعلومات للتوسع بالتحقيق معه، في المرة الاولى رافقه نجل السياسي شخصيا، يليها في المرة الثانية والثالثة وزيرين من الفريق السياسي اما في المرة الاخيرة فكانوا جميعهم.

حينها ضغط نجل الرئيس (نجل رئيس الحزب) وكتلته على المعنيين في المديرية فلم تصدر برقيته او حتى يصار الى توقيفه فوري.

لم تقف التدخلات عند هذا الحد، اذ تبين ان ضابط ثالث تابع لجهة سياسية اخرى متورط ايضا ويتلقى معاشا شهريا من احد السماسرة بالاضافة الى ضابط آخر محسوب على جهة أخرى وقائد سابق..
السمسار دوره كالتالي: يطلب من الضباط تغطية اماكن مقابل معاشات شهرية، تشكيل عسكر من اماكن خدمتهم الى اماكن اخرى...

امام هذا المأزق وبنتيجة تدخل احدى اقوى الجهات سياسيا في البلد واخرى دينية، اكتفت المديرية بعقاب الضابط الاول ٣٠ يوماً عادياً، يتم تخفيضها الى ٢٥ يوماً تجنباً من المجلس التأديبي فيما بقية الضباط والقائد السابق لم يتسدعى احداً منهم الى التحقيق خشية من حماتهم.

تأكيدا على هذه المعطيات المذكورة، تكشف مصادر داخلية عن بلبلة حاصلة على صعيد قادة الوحدات المسيحية على خلفية تورط كبار الضباط من طوائف اخرى دون اتخاذ اي عقاب بحقهم، كتدبير مسلكي او حتى تشكيل او تعيين بديل، سائلين عما اذا كانوا "ضباطنا منهم بسمنة ومنهم بزيت ام ان العقوبة تُتخذ وفقا للضهر الذي يحمي الضابط؟"

اذا، وبنتيجة التخبط والبلبلة داخل اروقة هذه المؤسسة سؤال واحد مشروع يطرح نفسه، هل سيرضخ المدير العام لضغوط هذه الجهات ام سيفاجئ الجميع بقرار حازم وصارم وسيكمل ما بدأ به من تنظيف وتطهير للجهاز ليُطبَّق عليه المثل القائل "يا جبل ما يهزك ريح"!

تابعوا آخر أخبار "Radar Scoop" عبر Google News، اضغط هنا

ستيفاني جرجس | رادار سكوب
2018 - أيلول - 29

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

معقول لم يعد في لبنان رجال تطالب بحقوق العسكر؟
معقول لم يعد في لبنان رجال تطالب بحقوق العسكر؟
بالفيديو: بوقاحة غير مسبوقة.. هذا ما فعلوه في رومية!
بالفيديو: بوقاحة غير مسبوقة.. هذا ما فعلوه في رومية!
بئس زمنٍ بِتنا نشحذ فيه كرامتنا!
بئس زمنٍ بِتنا نشحذ فيه كرامتنا!
ذهبت للإبلاغ عن إختفاء إبنتها في بيروت.. فإنكشفت الفضيحة الكُبرى
ذهبت للإبلاغ عن إختفاء إبنتها في بيروت.. فإنكشفت الفضيحة الكُبرى
يا جماعة راح الوطن!
يا جماعة راح الوطن!
القاضي كالين عبدالله تنتصر على
القاضي كالين عبدالله تنتصر على 'فرنسبك'.. رجّعت الحق لصحابو!

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

توقف واتساب عن العمل في عدة دول حول العالم
توقف واتساب عن العمل في عدة دول حول العالم
امتهنوا الإبتزاز الجنسي ويحذرون ضحاياهم من ابلاغ قوى الامن!
امتهنوا الإبتزاز الجنسي ويحذرون ضحاياهم من ابلاغ قوى الامن!
إقرار ٣٥ مليون دولار لأدوية السرطان
إقرار ٣٥ مليون دولار لأدوية السرطان
نقاش واسع حول مادتين في قانون العفو
نقاش واسع حول مادتين في قانون العفو
بري: مخطط الفتنة كاد أن يمر من خاصرة الشياح - عين الرمانة
بري: مخطط الفتنة كاد أن يمر من خاصرة الشياح - عين الرمانة
اسرائيل قصفت مصانع عسكرية ايرانية تتبع للبنانيين في سوريا
اسرائيل قصفت مصانع عسكرية ايرانية تتبع للبنانيين في سوريا

آخر الأخبار على رادار سكوب

بسبب إطلاق نار.. أوقفوا في وادي خالد
بسبب إطلاق نار.. أوقفوا في وادي خالد
ابتزّوا مدير إحدى الشركات بعد أن سلبوه في جل الديب
ابتزّوا مدير إحدى الشركات بعد أن سلبوه في جل الديب
يمتهن سرقة المنازل في بدارو والجميزة
يمتهن سرقة المنازل في بدارو والجميزة
مخطّط لتفجير مركز ديني حساس ومركز عسكري كبير بقاعاً
مخطّط لتفجير مركز ديني حساس ومركز عسكري كبير بقاعاً
أوقفه الجيش بعدما قَتل والده بسبع طلقات نارية
أوقفه الجيش بعدما قَتل والده بسبع طلقات نارية
ابرز ما تضمنته مشروع الموازنة العامة لعام 2022..
ابرز ما تضمنته مشروع الموازنة العامة لعام 2022..