-   نصرالله: في السابق كان شعارنا حيث "يجب ان نكون سنكون"، واليوم اقول لرجال ونساء الحزب نحن اليوم يجب ان نكون في قلب معركة الزراعة والصناعة فهذه هي معركتنا الجديدة    -   نصرالله: فعالية طرح الانفتاح على الصين ظهرت من خلال العنف الأميركي والحملة على هذا الخيار    -   نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: الأمور لمزيد من الانحدار وكل ما سمعناه من تأييد لمطالب المستشفيات لا يصب إلا في خانة اللياقات التي لا تسيّر أعمال المستشفيات    -   عكر: لي الشرف بأن أزور الضاحية ولكن ليس صحيحاً ما يحكى عن أنني زرت الحاج وفيق صفا في الضاحية وكوزيرة دفاع لديّ تواصل مع الجميع    -   وزير الاقتصاد ينفي وجوده في احد مطاعم زيتونة باي واعتداء عناصره على المتظاهرين    -   الجيش: توقيف خمسة أشخاص وضبط أسلحة في طرابلس وتفريق مواطنين حاولوا الاعتداء على شاحنات في البقاع    -   الرئيس عون وقّع مراسيم ترقية ضباط في الاسلاك العسكرية كافة: الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة وترفيع ملازمين الى رتبة ملازم اول في الضابطة الجمركية وشملت الترقيات ضباطاً من رتب مختلفة بدءاً بضباط من رتبة عقيد وما دون    -   سليمان فرنجية: وردتنا معلومات عن تحركات أمنية غير مريحة في كل لبنان    -   فرنجية: طالما أن رئاسة الجمهورية من حصة فريقنا فنحن راضون ولاحقاً يحكم الشعب من هو صاحب النوايا الحسنة    -   سليمان فرنجية: نتجه الى الجوع وهذا امر خطير وما لا نريد الوصول إليه هو الحرب الأهلية    -   رويترز: مقتل 10 أشخاص وإصابة 80 بإثيوبيا في انفجارات تخللت احتجاجات على مقتل مغن من قومية الأورومو    -   رويترز عن موقع إيراني: 13 قتيلا وعدد من الجرحى بإنفجار شمال طهران
الاكثر قراءة

خاص رادار سكوب

لا تاكلي جايبلك شوكولا.. جريمة 'ثلاثية الأبعاد' بين لبنان وبلجيكا!

ربيع دمج - رادار سكوب:

"أنا توفيق ناطرك على الساعة ٦ قدام باب السنتر، ولا تاكلي جايبلك معي لوح شوكولا (ذاكراً إحدى ماركات الشوكولا المشهورة)"، هذه الجملة التي تلقتها الطفلة ملاك.س (فلسطينية لبنانية مقيمة مع عائلتها في بلجيكا) على هاتفها عبر تطبيق الواتسأب من رقم لبناني مجهول صاحبه الفعلي. أثارت الرسالة بطبيعة الحال ريبة "ملاك" التي قامت بحظر الرقم قبل أن تخبر خالتها المقيمة أيضاً معهم داخل مخيّم خاص باللاجئين في بلجيكا.

مرّ الأمر بسلام ولم يأخذ أكبر من حجمه بالنسبة للعائلة، غير أنه بعد شهر وبينما كانت الطفلة ذاهبة إلى مدرستها تعرضت للخطف من قبل شخص مجهول إقتادها إلى أطراف المخيّم محاولاً خنقها بشدّة، وفيما كانت تصرخ سمع صوتها أحد المارة (وهو من الجنسية الإيرانية) وإقترب من مكان الحادثة قبل أن يفرّ الجاني دون التمكّن من الإمساك به.

خلال التحقيقات أعطت ملاك إفادة عن مواصفات الشخص الذي حاول قتلها وأعطت وصفاً لما كان يرتديه وبناء على المعطيات تم توقيف شخص إسمه عدنان ليتبيّن لاحقاً أن لا علاقة له وأن صديقه المقيم معه في الغرفة هو الفاعل وانه إرتدى يوم محاولة تنفيذ جريمته ملابس صديقه في السكن.

أثناء التحقيقات التي أجرتها الشرطة البلجيكية تبيّن أن الفاعل حاول خطف الفتاة لطلب فدية من ذويها، لكن مخططه فشل بحسب التفاصيل التي حصل عليها موقع رادار سكوب.

بعد مضي ثلاثة أشهر من الحادثة خرج الطفل "دانيال.ا" ( فلسطيني لبناني)، وهو إبن خالة ملاك، من المنزل حيث يقيم مع والدته أماني (الوالد في لبنان) بهدف رمي الزبالة، كانت الساعة تشير إلى التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش، حين عاد الطفل مسرعاً إلى والدته ليخبرها بأنه يريد الذهاب مع جارهم في المخيّم إسمه "علي.م" ليعيطه بعض النقود المعدنية التي كان يعشق الطفل دانيال جمعها.

تأخر دانيال بالعودة إلى المنزل ومن الطبيعي أن يساور الوالدة القلق فخرجت لتجد دراجته مرمية على الأرض، وإذ بجارتها تخبرها بأنها شاهدته ذاهباً مع "علي.م".

حين خرج الإبن لم يأخذ معه هاتفه لكن في اليوم الثاني وجدت الأم رسالة على هاتف طفلها مفادها أن "إبنك مخطوف ولن يعود قبل دفع فدية مقدارها مئة ألف يورو أو ستتم تصفيته". وهنا لا بد من الإشارة إلى أن والده مقيم في لبنان ولديه عمله الخاص ووضعه المادي جيّد نوعاً ما.

من وهلتها وصدمتها سارعت الأم الى الإتصال بالشرطة التي بدأت في البحث عن إبنها، وبالتالي ضجّ خبر إختفاؤه في أرجاء المخيّم، وفي غضون وقت قصير تم العثور على كنزة أحد المقيمين في المخيم ملطّخة بالدماء، قبل العثور على جثته مدفونة في حفرة صغيرة داخل المخيّم، وتم معرفة الفاعلين : "علي.م" و"فهمي.ا (هما قيد المحاكمة حالياً في بلجيكا).

بعد يومين على وقوع الجريمة وصلت إلى المدعية "سهير.ش" (والدة ملاك وخالة دانيال) رسالة على "الماسنجر" من شخص أخبرها فيها بأنه يعرف القاتل "علي.م" ولديه معلومات تؤكد أن لديه شريك في لبنان وفق المعلومات التي اطلع عليها رادار سكوب.

تواصلت "سهير" مع ذلك الشخص عبر تطبيق الواتسأب وأفادها بإسم الشريك ورقمه، هو "محمد.ق" فلسطيني الجنسية مقيم في طرابلس، وهو الشخص الذي تواصل مع إبنتها بناء على طلب من صديقه "علي.م" عبر رسالة من رقم لبناني لإبعاد الشبهات، ثم طلب منه التخلص من الرقم والواتسأب.

أثناء التحقيقات مع "محمد.ق" قال أنه لم يكن يدرك نوايا صديقه بخطف الطفلة وإبتزاز أهلها، هو تجاوب لطلبه وأرسل الرسالة، وان صداقته بعلي بدأت قبل سنتين خلال وجوده في مخيم البداوي (طرابلس). ولاحقا أخبره "علي" بأنه حاول خطف في وقت سابق طفل فلسطيني في بلجيكا والده مصفف شعر بلجيكي من أصول مغربية مقابل فدية مالية، وذلك قبل 3 أشهر من خطفه دانيال وقتله". مع العلم أن السبب الرئيسي لعمليات الخطف (والقتل في بعض الحالات) هي لجني الأموال وتأمين ثمن المخدرات التي كان وشريكه فهمي يتعاطيانها.

قاضي التحقيق الأول في الشمال، سمرندا نصار ، أصدرت قرارها الظني بحق "محمد.ق" الذي أوقف وجاهياً في لبنان طالبة محاكمته امام جنايات الشمال كذلك أصدرت قراراً بمحاكمة "علي.م" وشريكه "فهمي.ا" امام محكمة الجنايات في الشمال طالبة لهما الإعدام (على الرغم ان محاكمتهما تتم في بلجيكا حالياً).
ربيع دمج | رادار سكوب
2020 - كانون الثاني - 07

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

العميد خالد حمّود والمفاجأة المدويّة
العميد خالد حمّود والمفاجأة المدويّة
ضابط في امن الدولة تتعرض للنشل.. وكمين يوقع بالفاعلَين
ضابط في امن الدولة تتعرض للنشل.. وكمين يوقع بالفاعلَين
في المتن.. بعد سنتين على سرقة سيارته ورده اتصال صادم!
في المتن.. بعد سنتين على سرقة سيارته ورده اتصال صادم!
حضرة معالي وزير
حضرة معالي وزير 'التّربية'... هذه ما عادَتْ تربية!
اجتماعٌ سريّ ثلاثي غيّر كل شيء.. هكذا قطع
اجتماعٌ سريّ ثلاثي غيّر كل شيء.. هكذا قطع 'سعد' الطريق أمام 'بهاء'
بعد الحَجِب.. تطبيقات الدولار تعود بقوّة
بعد الحَجِب.. تطبيقات الدولار تعود بقوّة 'مطلوب شيك بمليار ليرة'!

قرّاء رادار سكوب يتصفّحون الآن

الدولار يواصل ضغطه على عنق الليرة اللبنانية
الدولار يواصل ضغطه على عنق الليرة اللبنانية
شيعة كسروان يتمرّدون على قرار حزب الله
شيعة كسروان يتمرّدون على قرار حزب الله
ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. آه يا حنان وغيرها!
ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. آه يا حنان وغيرها!
بالصور.. عناصر الحماية في حزب الله بمسيرة العاشر
بالصور.. عناصر الحماية في حزب الله بمسيرة العاشر
إجراءات وتدابير أمنية سرية.. للتحوّط من
إجراءات وتدابير أمنية سرية.. للتحوّط من 'الخلايا النائمة'
سرَقَت منزل زميلتها في العمل!
سرَقَت منزل زميلتها في العمل!

آخر الأخبار على رادار سكوب

الصحة العالمية: انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد
الصحة العالمية: انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد
سماع دوي انفجارات في مزارع شبعا المحتلة
سماع دوي انفجارات في مزارع شبعا المحتلة
توقيف شقيقين سوريين بحوزتهما اسلحة وذخائر
توقيف شقيقين سوريين بحوزتهما اسلحة وذخائر
الافراج عن الناشط بيار حشاش
الافراج عن الناشط بيار حشاش
شربل خرج من منزل عمه في البوار ولم يعد
شربل خرج من منزل عمه في البوار ولم يعد
نعمة: دعم السلع الاستهلاكية سيكون بحسب سعر الـ 3900 ولكن!
نعمة: دعم السلع الاستهلاكية سيكون بحسب سعر الـ 3900 ولكن!